اخبار العراق

القبض على صاحبة مختبر تقوم بسحب عينات دم وهمية

القي القبض على صاحبة مختبر في مدينة الحلة بمحافظة بابل تقوم بسحب عينات دم للمريض بصورة وهمية وذلك بوجود دم مسبق وإعطاء تحاليل غير صحيحة وتحاليل أخرى غير متوفرة لدى المختبر.

اقرا المزيد.. زوجة البغدادي تكشف أسرار أخطر زعيم إرهابي

الأماكن الصحيحة والاكثر شيوعا في سحب عينات دم

يقوم المتخصصون بسحب عينات دم من المرضى غالبًا من أجل تشخيص مرض معين، أو إجراء عمليات جراحية، أو التبرع، أو إجراء الفحوصات.

يتم سحب الدم بشكل عام لأخذ عينات دم للمريض من أجل التشخيص وإجراء الفحوصات أو من أجل العمليّات، ويعد تعلّم الطريقة الصحيحة لسحب الدم مهمًا جدًا، وكذلك معرفة أماكن سحب الدم الأكثر شيوعًا للحصول على العيّنة.

تحليل الدم ويكيبيديا

 هو عملية يتم فيها إجراء تحليل معملي على عينات دم ويتم أخذها عادةً من وريد في الذراع باستخدام حقنة أو عن طريق وخز الإصبع بإبرة.

وتستخدم تحاليل الدم لتحديد الحالة الفسيولوجية والبيوكيميائية للمريض، مثل اكتشاف الإصابة بأي مرض والمحتوى المعدني في الجسم وفعالية الأدوية والأداء الوظيفي للأعضاء, بل وتستخدم أيضًا في اختبار الكشف عن المخدرات.

وعلى الرغم من استخدام مصطلح تحليل الدم ، فإن أغلب التحاليل الروتينية التي يتم إجراؤها من هذا النوع (ما عدا تلك الخاصة بمجال أمراض الدم) تتم على البلازما أو مصل الدم، بدلاً من خلايا الدم.

اقرا ايضا.. مصرع التكتوكر المتحول سمسم في الديوانية

سحب عينات دم

يكون السحب الوريدي مفيدًا لأنه من الوسائل غير الباضعة للحصول على الخلايا والسائل خارج الخلايا (البلازما) من الجسم تمهيدًا لتحليلها.

وبما أن الدم يتدفق عبر الجسم كله – ليكون بذلك بمثابة الوسيط المسؤول عن توفير الأكسجين والعناصر الغذائية للجسم ودفع فضلاته إلى الجهاز الإخراجي للتخلص منها، فإن درجة تدفق الدم تتأثر بالعديد من الأمراض، بل وتؤثر فيها أيضًا.

ولهذه الأسباب جميعها، تعد تحاليل الدم من أكثر الفحوص الطبية التي يتم إجراؤها للمرضى.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights