اخبار رياضية

اجراءات انضباطية للاعبي منتخبات العراق

اجراءات انضباطية للاعبي منتخبات العراق ستبدأ قريبا بعد ان ودع العراق بطولة كاس اسيا 2024 من دور الستة عشر، إثر خسارته أمام منتخب الأردن بنتيجة (3-2) في مباراة مثيرة.

حيث سيتعد الاتحاد العراقي لكرة القدم لتعميم مجموعة اجراءات انضباطية على المنتخبات العراقية، التي تنتظرها استحقاقات ومشاركات قارية خلال الفترة المقبلة، وعلى وجه الخصوص منتخب العراق الأول والأولمبي والشباب.

اقرا المزيد.. ضحايا رامز قفل اللعبة في رمضان 2024

حيث ابلغ الاتحاد العراقي مدربي المنتخبات بأهمية عزل اللاعبين عن مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك عن كل ما يحيط بهم خارج إطار كرة القدم، كي لا تتكرر الأحداث التي رافقت منتخب العراق في قطر، بوجود عائلات اللاعبين وغيرهم من الأشخاص والمقربين.

المنتخب الأولمبي أول من يطبق اجراءات انضباطية

 المنتخب الأولمبي سيكون أول من يطبق هذه الإجراءات خلال بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا في الدوحة، والمقرر إقامتها خلال شهر نيسان المقبل، حيث بدأت تصريحات الطاقم التدريبي توحي بإجراءات صارمة مع انطلاق البطولة.

بطولة كأس آسيا هي السبب

لم يقبل الاتحاد العراقي وضع اللاعبين من الناحية الانضباطية أثناء بطولة كأس آسيا في قطر، إذ يرى بأنها كانت أحد أهم أسباب الخروج من البطولة، لاسيما وأن مباراة الأردن شهدت تشتيتًا ذهنيا شديدًا من قبل أغلبهم ولهذا السبب سيعلن عن اجراءات انضباطية .

ومن المقرر أن تقام بطولة كاس اسيا تحت 23 عامًا في قطر في 15 نيسان، وتستمر حتى الثالث من أيار المقبلين وسيخوض الأولمبي مباراته الأولى في كاس اسيا أمام تايلاند في الـ16 من شهر نيسان المقبل، بينما يواجه طاجيكستان في التاسع عشر من الشهر ذاته، فيما يلاقي منتخب السعودية يوم 22.

مطالبة لاعبي العراق بالابتعاد عن الأخطاء الفردية

طالب المدرب العراقي كاظم الربيعي لاعبي العراق بالتحلي بصفة وصفها بـ”المكروهة”، لضمان حصد نتائج إيجابية في بعض المباريات.

ودفع خروج العراق من كأس آسيا قطر 2024، الشارع الرياضي العراقي إلى مطالبة المنتخب العراقي واتحاد الكرة بمراجعة الحسابات مجددًا واتخاذ اجراءات انضباطية نتيجة السيناريو الذي غادر به المنتخب العراقي البطولة، من طرد اللاعب أيمن حسين، وعدم قدرة الفريق على الحفاظ على النتيجة.

اقرا ايضا.. رونالدو يقع في شباك رامز قفل اللعبة رمضان 2024

وقال الربيعي أن “الاتحاد العراقي يجب أن يجلس مع المدرب خيسوس كاساس وأن يناقش كل السلبيات، لأن المنتخب العراقي مقبل على الأدوار النهائية لتصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، المنتخبات جميعها تتطور، شاهدنا أداء منتخبي سوريا وفلسطين وبقية الفرق الأخرى، التي كانت محط احترام وتقدير”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights