اخبار العراق

وفاة زكية ملا مصطفى بارزاني شقيقة مسعود البرزاني

توفيت يوم امس  الجمعة 23 شباط 2024 السيدة زكية ملا مصطفى بارزاني شقيقة الرئيس مسعود بارزاني إثر مرض عضال.

وسيقام مجلس العزاء اليوم  السبت 24 شباط 2024 في قاعة المناسبات بقضاء صلاح الدين “بيرمام” في أربيل.

وفاة زكية ملا مصطفى بارزاني شقيقة مسعود البرزاني
وفاة زكية ملا مصطفى بارزاني شقيقة مسعود البرزاني

زكية ملا مصطفى بارزاني

تعتبر السيدة زكية مصطفى بارزاني شخصية مهمة ومحورية في الحياة العائلية والسياسية للعائلة البارزانية. ولدت في مدينة سليمانية بإقليم كردستان العراق، وتنحدر من أسرة تاريخية تعود جذورها إلى القرن الـ19. وقد نشأت في بيت يحمل القيم الكردية التقليدية وروح العطاء والتضحية.

اقرا ايضا : سوء الخدمات في قضاء الهندية ترغم الاهالي للتظاهر بعد مناشدات متواصلة

تميزت السيدة زكية بشخصية قوية وحضور ملفت، حيث كانت تتمتع بذكاء حاد وقدرة استثنائية على توجيه النصائح والإرشادات الحكيمة. وبفضل تعليمها الجيد وشغفها بالقراءة، كانت لديها رؤية واسعة ومعرفة عميقة بالشؤون السياسية والاجتماعية.

كانت السيدة زكية ملا مصطفى بارزاني داعمة مخلصة لقضية الشعب الكردي وحقوقه المشروعة. وقد شاركت بفاعلية في العمل السياسي والمجتمعي، حيث ترأست العديد من المنظمات النسائية والثقافية، وعملت على تعزيز دور المرأة في المجتمع.

وعلى الصعيد العائلي، كانت السيدة زكية رمزا للوحدة والتماسك العائلي. وقد كانت تحظى بحب واحترام جميع أفراد العائلة، وكانت تعتبر مصدر إلهام للأجيال الصاعدة.

اقرا المزيد : فعاليات يوم التأسيس السعودي وموعد إجازة القطاع الخاص

من المقرر أن يُقام مجلس العزاء للسيدة زكية ملا مصطفى بارزاني في مدينة سليمانية، حيث ستتوافد الجماهير لتوديعها وتقديم واجب العزاء لعائلتها وذويها. وستبقى ذكراها خالدة في قلوب الجميع، حيث ستظل رمزا للقوة والصمود والعطاء.

رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي يعزي

عزّى رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الجمعة 23 شباط 2024، الرئيس مسعود بارزاني بوفاة شقيقته السيدة زكية.

وقال المالكي في بيان التعزية للرئيس بارزاني، “بإيمان راسخ بقضاء الله وقدره تلقينا نبأ وفاة شقيقتكم المغفور لها بإذن الله السيدة الفاضلة زكية ملا مصطفى البارزاني”.

شاهد ايضا : مسعود بارزاني: نرفض الاستيلاء على صلاحيات الاقليم

وأضاف رئيس ائتلاف دولة القانون: “نتقدم إليكم بخالص عزائنا ومواساتنا لكم ولذوي الفقيدة، راجين المولى عز وجل أن يتغمد المرحومة بواسع رحمته ويسكنها فسيح جنانه، وأن يلهمكم الصبر والسلوان”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights