اخبار العراق

انخفاض درجات الحرارة وتساقط الثلوج على العراق

تشير التوقعات الجوية بفرص انخفاض درجات الحرارة وتساقط الثلوج على مناطق مختلفة من العراق بضمنها غرب الانبار غدا وبعد غد وقد يشمل أيضا مناطق من بادية النجف الاشرف والسماوة.

انخفاض درجات الحرارة

كما تتحدث التنبؤات الجوية بان البلاد ستشهد موجة باردة مطلع شهر آذار المقبل تصل إلى الصفر المئوي في غرب الأنبار وتحت الصفر المئوي وتساقط الثلوج في مناطق الشمال، ويكون تأثيرها واضح في مناطق وسط وجنوب البلاد، نتيجة تسرب رياح قطبية شديدة البرودة باتجاه العراق.
التقلبات الجوية وفرص الأمطار متوقعة جدا وقد تتساقط الثلوج في بعض المناطق وتبدأ مساء الغد الثلاثاء من غرب الأنبار وتزداد خلال ساعات الليل المتأخر وحتى صباح الأربعاء، وتشمل مناطق محدودة من النجف والمثنى وذي قار وميسان على شكل زخات أمطار خفيفة متفرقة ذات طابع عشوائي بين منطقة وأخرى.
تستقر بعدها الأجواء حتى بداية شهر آذار وحالة جوية جديدة ان شاء الله، أي بداية الأسبوع القادم فرص أمطار ونشاط الرياح والغبار.
وايضا ستكون موجة برد تعتبر قوية وسريعة تبدأ الخميس وحتى السبت القادم يكون شدتها في مدن الشمال والأنبار وبادية الجنوب، وتصل إلى الصفر المئوي وتشكيل الثلوج وأقل من ذلك في الشمال، بينما يكون الأنخفاض واضح جدآ في مناطق وسط وجنوب البلاد

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights