اخبار العالم

السجن ضد 6 قراء قرآن بضمنهم محمد نصر الطاروطي

اعلنت في مصر إجراءات قانونية ضد 6 قراء قرآن عقب صدور حكم بالحبس ستة أشهر للقارئ الشيخ محمد أحمد نصر على قطب الشهير بمحمد نصر الطاروطي، من محافظة الشرقية.

وأكدت نقابة محفظي و قراء القرآن العامة بمصر برئاسة الشيخ محمد صالح حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب القراء أنها ماضية فى التصدى بكل قوة وحزم لكل من يخالف صحيح تلاوة القرآن الكريم.

اقرا المزيد.. حبس مقرئ القرآن محمد نصر الطاروطي 6 أشهر في مصر

كما أعلنت نقابة القراء ومحفظي القرآن الكريم العامة بمصر، اتخاذ الإجراءات القانونية ضد 6 قراء قرآن بضمنهم محمد نصر الطاروطي بسبب مخالفة أحكام التلاوة أو القراءة بغير علم.

مقطع فيديو للقارئ محمد نصر الطاروطي وهو يرقص

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للرجل وهو يرقص ويقدم حركات معيبة بيديه وجسده خلال تلاوة آيات من “سورة الشورى”، بما لا يتفق مع هيبة وقدسية القرآن الكريم، الأمر الذي دعا مغردين على “إكس” للمطالبة بمنعه من التلاوة مرة أخرى أو اتخاذ ما يلزم من إجراء تجاهه.

حبس مقرئ القرآن محمد نصر الطاروطي 6 أشهر في مصر
السجن ضد 6 قراء قرآن بضمنهم محمد نصر الطاروطي

إجراءات قانونية ضد 6 قراء قرآن اخرون

يذكر أن النقابة كانت أعلنت اتخاذ الإجراءات القانونية ضد 6 قراء قرآن بضمنهم محمد نصر الطاروطي بسبب مخالفة أحكام التلاوة أو القراءة بغير علم، مشيرة إلى أنها ستواصل اتخاذ الإجراءات القانونية ضد القراء المتجاوزين التي لم تفلح معهم طرق النصيحة والإرشاد.

اقرا ايضا.. سحب الجنسية الكويتية عن 11 شخصا بينهم حاكم المطيري تعرف على الاسباب والاسماء

حبس مقرئ القرآن محمد نصر الطاروطي 6 أشهر في مصر
السجن ضد 6 قراء قرآن بضمنهم محمد نصر الطاروطي

أيضا قررت النقابة أيضا إيقاف المقرئ الشهير محمد حامد السلكاوي، ورفع اسمه من خريطة الإذاعات الخارجية والتسجيلات القرآنية لمدة ستة أشهر، بسبب خطأ ورد منه رفض تصحيحه.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights