اخبار العراق

فصل طالبة كلية الرافدين بسبب صورة

طالبة كلية الرافدين أحالت جامعة عراقية طالبة للتحقيق بسبب وضعها صورة رئيس النظام العراقي الأسبق صدام حسين، على قبعة تخرجها، وذلك بعد تداول الفيديو بشكل واسع على “إكس”، تويتر سابقا. 

اقرا ايضا : تعيينات عقود تربية النجف 2024 و أسماء الاحتياط والمستبعدين

فصل طالبة كلية الرافدين

ونشر مستخدمون للمنصة المقطع الذي أظهر الطالبة وهي تضع صورة صدام حسين على قبعتها من الأعلى أثناء حفل تخرجها من “كلية الرافدين الجامعة”. 

اقرا المزيد : فضيحة ستوري الملكة شوق تثير الجدل

قررت كلية الرافدين الجامعة في العاصمة بغداد، اليوم الخميس، فصل الطالبة عبير طارق علوان من الكلية لوضعها صور رئيس النظام السابق صدام حسين على قبعة التخرج أثناء مراسم التقاط صور داخل الحرم الجامعي.

فصل طالبة كلية الرافدين بسبب صورة
فصل طالبة كلية الرافدين بسبب صورة

ووفقا لأمر إداري صادر بتاريخ 7 من شهر آذار/مارس الجاري ومُذَيّل بتوقع عميد الكلية الأستاذ الدكتور محمود جواد أبو الشعير، فقد تقرر فصل الطالبة (عبير طارق علوان) قسم تقنيات المختبرات الطبية للفترة المتبقية من العام الدراسي 2023 / 2024، وذلك لمخالفتها تعليمات وضوابط الحرم الجامعي استناداً إلى المادة – 5 – ثانياً من تعليمات انضباط الطلبة رقم (160) لسنة 2007.

اقرا ايضا : بالوثيقة حبس جوانا الاصيل 4 اشهر

وتداولت صفحات عراقية على مواقع التواصل الاجتماعي أمس الأربعاء فيديوهات تظهر فيه الطلبة وقد وضعت صورة لصدام حسين فوق قبعة التخرج التي كانت ترتديها مما أثار جدلا واسعا من قبل مدونين.

فصل طالبة كلية الرافدين بسبب صورة
فصل طالبة كلية الرافدين بسبب صورة

واقرّ مجلس النواب العراقي في شهر تموز/يوليو العام 2016 مشروع قانون حظر حزب البعث والكيانات المنحلة والأحزاب والأنشطة العنصرية والإرهابية والتكفيرية.

وحكم الحزب قرابة أربعة عقود من الزمن في العراق تصدى في معظم هذه الفترة لرأس هرم السلطة الرئيس السابق صدام حسين قبل أن تطيح به الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها في حرب الخليج الثالثة في العام 2003.

اقرا المزيد : نجمات عائدات لدراما رمضان 2024 تعرف عليهن

وقد ارتكب نظام البعث في عهد “صدام حسين” العديد من الجرائم التي صنفتها المحكمة الجنائية المختصة في العراق على أنها “جرائم إبادة جماعية”، وقد قضت بالحكم على الرئيس الراحل وعلى المسؤولين المقربين منه بعقوبة الإعدام شنقاً حتى الموت.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights