اخبار العالم

العثور على جثمان قيس الزرزور في مغارة الدلبة

عثر عناصر الدفاع المدني بطرطوس بالتعاون مع الأهالي في بلدة دوير رسلان بمنطقة دريكيش على جثمان قيس الزرزور داخل سرداب في مغارة الدلبة بعد عمليات بحث استمرت عدة أيام.

عثرت فرق الإنقاذ في محافظة طرطوس السورية على جثمان قيس الزرزور مفارقا الحياة في أحد الدهاليز المخفية على عمق نحو 800 متر داخل مغارة الدلبة.

العثور على جثمان قيس الزرزور

العثور على جثة الشاب قيس الزرزور التفاصيل الكاملة
العثور على جثمان قيس الزرزور في مغارة الدلبة

وتختتم بذلك عمليات البحث التي امتدت حوالي 9 أيام منذ اختفاء الشاب، علما أنه مع صباح اليوم الخميس كانت قد انطلقت مرحلة جديدة من البحث عنه من قبل لجنة مختصة من الجهات المعنية بالتعاون مع الدفاع المدني ومحافظة طرطوس.

اقرا ايضا : مغارة عين الدلبة في سوريا تغيب الشاب الزرزور دون رفاقه

وذكر أحد أفراد فريق البحث الذي عثر على الشاب المتوفى، أن جثته تظهر تعرضه لكدمات وهو موجود داخل ما يشبه البهو في أعماق المغارة. وأشار المنقذ المتطوع إلى أن هناك 3 شبان من فريق الإنقاذ التطوعي بجانب جثمان قيس الزرزور مع أحد عناصر الدفاع المدني.

العثور على جثمان قيس الزرزور

وأضاف المنقذ أن هناك صعوبة في الوقت الحالي لإخراج الجثة بسبب قلة المعدات التي بحوزتهم وقال في تصريح عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى ضرورة إحضار أكياس وغيرها من المعدات الضرورية لسحب جثمان قيس الزرزور إلى الخارج.

فريق التطوع للبحث عن الشاب قيس قبل دخولهم المغارة في عملية بحث أخيرة عنه

العثور على جثة الشاب قيس الزرزور التفاصيل الكاملة
العثور على جثمان قيس الزرزور في مغارة الدلبة

والد الشاب قيس بعد تلقيه خبر العثور على ابنه متوفيا داخل المغارة

الجدير بالذكر أن عمليات البحث السابقة عن الشاب امتدت إلى النهر المجاور لبوابة المغارة حتى بحيرة سد الدريكيش التي يصب فيها النهر وتدخلت الضفادع البشرية لهذا الغرض وانتهت حينها دون أن تسفر عن أي جديد.

العثور على جثة الشاب قيس الزرزور
العثور على جثمان قيس الزرزور في مغارة الدلبة

وبالاستعانة بالكلاب البوليسية. تم الوصول إلى جثمان الشاب الذي اختفى في ظروف غامضة يوم 26 شباط الماضي بعد دخوله إلى المغارة مع أصدقائه.

الطبيب الشرعي يكشف سبب الوفاة

وكشف تقرير الطبيب الشرعي لاحقاً أن “سبب وفاة الشاب يعود إلى نقص الأكسجين الذي أدى إلى توقف القلب والتنفس”، مبيناً أنه “لا يوجد شبهة جنائية في القضية”.

سوريا.. العثور على الشاب المفقود داخل مغارة الدلبة مفارقا الحياة بعد أيام على اختفائه (صور)
العثور على جثمان قيس الزرزور في مغارة الدلبة

وذكر أن زمن وفاة الزرزور يعود إلى أكثر من أسبوع من تاريخ الكشف.

اقرا ايضا : العثور على جثة الشاب قيس الزرزور التفاصيل الكاملة

كما لفت أنه “لم يشاهد أي كسور على جثمان قيس الزرزور، وإنما السحجات نتيجة محاولة المتوفى النجاة”.
وضجت قصة الشاب قيس، الذي كان طالباً في المرحلة الثانوية بين أوساط المجتمع السوري، بعد محاولات عديدة للعثور عليه، حيث دخل مع 8 من رفاقه إلى المغارة وخرجوا من دونه، بغرض الاستكشاف، إذ كانت قد ظهرت سابقاً في مشاهد ضمن المسلسل السوري “الزند” ولاقت إقبالاً بعد ذلك.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights