فن

صانع سلسلة مانجا وانمي ون بيس ينعى أكيرا تورياما مؤلف مانجا Dragon Ball

توفي أكيرا تورياما مؤلف سلسلة مانجا Dragon Ball بعمر يناهز 68 سنة وتوفي في الأول من مارس بسبب جلطة دموية في دماغه ويعتبر أكيرا تورياما من أشهر المانجاكا اليابانيين و أيضا أحد ملهمين السيد أودا الذي يعتبره قدوة له و يكن له إحترام كبير المؤلف أودا نشر رسالة تعزية و تأبين بوفاة اكيرا.

وملأت رسائل التعازي والحزن من زملائه المبدعين والمعجبين في وسائل التواصل الاجتماعي, وقال إيشيرو أودا، مبتكر المانجا, إن وجود تورياما كان بمثابة “شجرة كبيرة” للفنانين الشباب.

ينعى أكيرا تورياما مؤلف مانجا Dragon Ball

اقرا المزيد.. جوجيتسو كايسن الفصل 253 مترجم

وقال أودا في بيانه : لقد أظهر لنا كل هذه الأشياء التي يمكن أن تفعلها المانجا، حلم الذهاب إلى عالم آخر”. وأضاف أودا أن موته يترك “فجوة كبيرة لا يمكن سدها .

صانع سلسلة مانجا وانمي ون بيس ينعى مؤلف مانجا Dragon Ball
صانع سلسلة مانجا وانمي ون بيس ينعى أكيرا تورياما مؤلف مانجا Dragon Ball

من هو مؤلف سلسلة مانجا Dragon Ball

أكيرا تورياما، مبتكر ومؤالف سلسلة Dragon Ball الأكثر مبيعًا وغيرها من الرسوم المتحركة الشهيرة التي أثرت في القصص المصورة اليابانية، حسبما أعلن الاستوديو الخاص به يوم الجمعة. كان عمره 68 عامًا.

ولد تورياما في محافظة آيتشي بوسط اليابان عام 1955، وظهر لأول مرة في المانجا عام 1978 من خلال قصة المغامرة الكوميدية  Wonder Island التي نشرت في مجلة Weekly Shonen Jump. كانت سلسلته “دكتور سلامب”، التي بدأت عام 1980، أول نجاح كبير له.

لقد جعله هذا من المشاهير، لكن تورياما تجنب الأضواء, في عام 1982 قال لإذاعة NHK العامة اليابانية: أريد فقط الاستمرار في كتابة المانغا.

باعت سلسلة مانجا Dragon Ball من إنتاج Toriyama، والتي بدأت عام 1984، ملايين النسخ حول العالم وتم تحويلها إلى برامج رسوم متحركة تلفزيونية وألعاب فيديو وأفلام تحظى بشعبية كبيرة.

اقرا ايضا.. مانجا ون بيس 1110 One Piece مترجم كامل

صمم تورباما شخصيات لسلسلة ألعاب الفيديو Dragon Quest وحصل على جوائز في صناعة المانجا وخارجها، بما في ذلك وسام فارس الفنون والآداب من فرنسا.

فلم تلفزيوني  Sand Land أكيرا تورياما

سيتم اصدار فيلم تلفزيوني جديد مقتبس عن قصة “Sand Land” لتورياما، وهي قصة مغامرة صحراوية تم إصدارها في عام 2000 وتم تحويلها لاحقًا إلى فيلم أنمي لعام 2023، على Disney + في الربيع.

شكر Bird Studio المعجبين على دعمهم لأكثر من 40 عام وقال : نأمل أن يظل عالم الإبداع الفريد لأكيرا تورياما محبوبًا من قبل الجميع لفترة طويلة قادمة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights