اخبار العالم

الفلكي الكويتي عادل السعدون لن أرد على الذباب الالكتروني

قال الفلكي الكويتي عادل السعدون بعدم امكانية رؤية هلال شهر ⁧‫رمضان المبارك يوم الأحد وعليه
‏فمن المتوقع يكون شهر رمضان يوم الثلاثاء 12 مارس.

واثار الكويتي الفلكي موجة من الجدل مابين منتقد ومؤيد واكد في منشوره على منصة اكس, بأنه يولد هلال شهر رمضان يوم الأحد 29 شعبان 1445 الموافق 10 مارس 2024 في الساعة 12 ظهرا وبالتالي من الاستحالة رؤيته في نفس المساء لا بالعين المجردة ولا بالمنظار وتكون غرة رمضان شرعا في 12 مارس.

الفلكي الكويتي عادل السعدون لن أرد على الذباب الالكتروني
الفلكي الكويتي عادل السعدون لن أرد على الذباب الالكتروني

من هو الفلكي الكويتي عادل السعدون

فلكي ومؤرخ رئيس الجمعية الفلكية الكويتية خريج جغرافيا جامعة الكويت 1974 دراسات عليا في التخطيط والتنمية 1976 ماجستير اقتصاد 1988.

اقرا كذلك.. الفلكي عادل السعدون يثير الجدل حول موعد بدء رمضان

عادل السعدون ويكيبيديا:

ولد الفلكي والمؤرخ عادل حسن السعدون في الكويت وتحديدا في منطقة السالمية عام 1951 م، بدأت علاقته بعلم الفلك منذ طفولته حينما درس مراحله الابتدائية والمتوسطة في مدرسة الشعيبة بينما درس المرحلة الثانوية في مدرسة الفحيحيل، نشأ في إحدى القرى الشعبية البسيطة في الكويت، و كانت قريته دون كهرباء اثناء الليل، وقتها بدأ في مراقبة النجوم في السماء و البحث في العديد من الأمور، و إيجاد العديد من الاسئلة و الإجابات التي تتعلق باسماء النجوم و سيرها و طبيعتها و غيرها، وبدأت توجهاته نحو علم الفلك الجدية بعد دراسته للجغرافيا في جامعة الكويت، والتي تخرج منها عام 1974.

الفلكي الكويتي عادل السعدون لن أرد على الذباب الالكتروني
الفلكي الكويتي عادل السعدون لن أرد على الذباب الالكتروني

رد الفلكي الكويتي عادل السعدون

تعرض الفلكي الكويتي الى انتقادات بعد تحديه بشأن تعذر رؤية هلال رمضان اليوم في منطقة الجزيرة العربية.

وقال السعدون : ” لا يهمني ولا أنحرج وأنا نفسيتي عالية ولا أتضايق وعندي مناعة ضد الذباب الإلكتروني الذي يجهل كيف يخاطب من هو أعلم منه في موضوع متخصص فيه”.

وأضاف: “أطبق المقولة.. إذا تفشت الجهالة بقوم فمن الحماقة أن تكون حكيما”.

وكان الفلكي السعدون تحدى ان يتم رؤية هلال رمضان اليوم في منطقة الجزيرة العربية .

وقال خلال تغريدة نشرها عبر حسابه على منصة إكس: “وعد مني أمام الله ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم لو أعلن مساء اليوم الأحد 10 مارس 2024 برؤية الهلال في أي بقعة في الجزيرة العربية ودول الخليج العربية وبشرط أن يكون الإعلان واضح ويقول تمت رؤية الهلال بالمكان الفلاني وليس فقط أن يكون الإعلان ( اجتمعت الهيئة وقررت أنه غدا أول رمضان ) فأنا أعلن عن توقفي بأي تصريح يخص بداية شهر رمضان والعيدين”.

وأضاف: “ذلك بسبب سيادة الباطل على الحق وسأتبع سياسة القطيع وأصدق حتى لو أعلن أنه تمت رؤية الهلال ولم يحدث اقتران أو حتى لو غاب القمر قبل الشمس لأني رايت لا فائدة من مخاطبة عقول لا تؤمن بالعلم وسأكون حملا وديعا وليس ذلك خوف مني ولا عندي شيء أخسره، وأنا لم أهاب شيء بعمري طالما أتكلم الحق وأنا واثق منه ولكن بسبب الكثرة تغلب القلة وبسياسة أن لم تستطع عليهم فخاويهم فسأكون أول من يتبع المرياع”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights