اخبار العالم

اجازة عيد الفطر 2024

إن عيد الفطر هو مناسبة دينية مهمة تحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم، يأتي عيد الفطر بعد شهر رمضان المبارك، وهو وقت للفرح والاحتفال مع العائلة والأصدقاء، ويرغب العديد من المواطنين في معرفة وقت وعدد أيام اجازة عيد الفطر لهذا العام، في العراق والدول العربية والاسلامية كافة.

وتحظى إجازة عيد الفطر بأهمية كبيرة، ويتم الإعلان عن تواريخها بناءً على رؤية الهلال الجديد.

اقرا المزيد.. ايلون ماسك يصدم الجميع ويطلق برنامج غروك

وبحسب مصادر محلية واعلامية وعربية مع تواريخ التقويم للدول، فإن عدد أيام الإجازة هو أربعة أيام تبدأ من اليوم التالي ليوم 29 رمضان، وسوف تكون فترة الإجازة هذا العام ما بين 10 إلى 13 من شهر إبريل 2024م.

اقرا ايضا..تحديث ببجي الجديد 3.1 نزول تحميل ببجي موبايل 2024

يأتي هذا الرؤية والتوقع تماشيًا مع قرار مجلس الوزراء الصادر في العام الماضي، وعدد أيام العطل الرسمية لكل من عطلة عيد الفطر وعطلة عيد الأضحى وبحد أدنى أربعة أيام بحسب التوقعات.

عيد الفطر

يحتفل المسلمون في مختلف أنحاء العالم بعيد الفطر كل عام، والذي يعد دخوله إيذانا بانتهاء شهر الصيام.

وتعتمد معظم الدول العربية والإسلامية تحري هلال شوال عبر المراصد الفلكية، او بالرؤية البشرية عملا بقول النبي محمد -صلى الله عليه واله وسلم- “صوموا لرؤيته، وأفطروا لرؤيته، وانسكوا لها، فإن غُمَّ عليكم، فأكملوا ثلاثين”.

وبعد ثبوت الرؤية بالطرق الشرعية، يتم الإعلان عن موعد عيد الفطر في الدول التي تعتمد الرؤية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights