اخبار علمية

ايلون ماسك يصدم الجميع ويطلق برنامج غروك

اعلن ايلون ماسك عن خبر صادم للجميع خلال تغريدة على حسابه الخاص أن شركته للذكاء الاصطناعي إس إيه آي ستقوم بإطلاق برنامج غروك في الأسبوع الحالي، وهذا البرنامج يعمل على منافسة إمكانات CHATGPT التابع لشركة أوبن إيه آي.

اقرا ايضا.. تحديث ببجي الجديد 3.1 نزول تحميل ببجي موبايل 2024

وكان هذا بعد أن قامت شركة تيسلا بعمل نموذج الذكاء الاصطناعي لمجموعة محدودة من المستخدمين في نوفمبر، وتضم هذه الشركة فريق هائل من المهندسين والمتخصصين في التقنيات من شركات التقنية، ولهذا يحلم إيلون بالمنافسة على إنشاء بديل لـ CHATGPT كي لا يكون المتحكم الأساسي.

تطوير نموذج برنامج غروك

وشركة “إكس أيه إي” المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مالك تطبيق إكس وشركة تيسلا وسبيس إكس، كانت قد طورت نموذجها الخاص بها للذكاء الاصطناعي التوليدي، المتحدث باللغة الطبيعية غروك .

يتميز هذا النموذج بالسخرية والفكاهة وباتجاهه المناهض لتيار ووك, وعزم إيلون ماسك، الدخول في منافسة مع شركة الذكاء الاصطناعي “أوبن آيه آي”، التي كان أحد مؤسسيها، متحدياً النجاح غير المسبوق لنموذج “شات جي بي تي”.

وكانت شركة الملياردير الناشئة قد اطلقت نموذج الذكاء الاصطناعي لمجموعة صغيرة من المستخدمين في نوفمبر الماضي.
وفي حلقة بودكاست مع ليكس فريدمان، أشار ماسك قبل ايام إلى أنه يحب مفهوم الذكاء الاصطناعي مفتوح المصدر.

من جهة اخرى اعتبر عدد من المراقبين أن هذا القرار يشكل ضربة جديدة لشركة “أوبن ايه آي” التي شارك ماسك في تأسيسها قبل مغادرتها عام 2018.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights