اخبار رياضية

قائمة خيسوس كاساس هي الافضل والانسب ومقنعة

وصف مدربون ومختصون بالشأن الرياضي، تشكيلة مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس لمباراتي العراق والفلبين بـ”المقنعة” واقترحوا تدعيمها بلاعبين شباب.

واكد المدرب العراقي المحترف في الدوري السعودي سامي بحت، اليوم الأثنين، ان القائمةَ النهائية لمباراتي الفلبين المقبلتين جيدة ومتوازنة.

وقال بإن: القائمة التي استدعاها مدرب منتخبنا الوطني الإسباني خيسوس كاساس لمواجهتي الفلبين بتصفيات كأس العالم هي الافضل حاليا والانسب كونهم لعبوا في بطولة أمم آسيا الأخيرة ويمتلكون خبرة جيدة.
وأشار الى انه: تبقى لكاساس حربة اختيار الأسماء التي يراها بأنها الافضل وهو المسؤول الأول والأخير عن المنتخب الوطني.

اقرا المزيد.. قائمة منتخب العراق تصفيات كاس العالم

من جهته قال المدرب والأكاديمي كاظم الربيعي بإن الاستقرار على التشكيلة هو السياق المتبع لتحقيق النجاح في كرة القدم، ولذلك فإن على كاساس ان يعتمد اولا على الـ 16 لاعبا من التشكيلة الأساسية والبدلاء الأقوياء الذين جربهم في بطولة آسيا وتصفيات كأس العالم (من ضمن 27 لاعبا المدعوين) ويعتمدهم في المباراتين مع الفلبين، موضحا  بانه لابد من إشراك الأكثر استعداداً والقادر على إملاء مركزه من بقية اللاعبين في القائمة.

ولفت إلى أنه “كان يمكن دعوة حارس مرمى زاخو المتألق على كاظم الى القائمة”.

خيارات جريئة لكاساس

لمركز حراسة المرمى اعجب كاساس بأداء حارس زاخو علي كاظم، وهو يرى أنه أفضل نوعاً ما من الحارس محمد حميد لا سيما من ناحية العمر، إذ من المقرر أن يستدعيه في مركز الحراسة إلى جانب جلال حسن وأحمد باسل.
اما اختياراته لخط الدفاع، فإلى جانب فرانس بطرس وسعد ناطق وحسين علي وميرخاس دوسكي، يفاضل المدرب الإسباني بين آدم طالب ورومان دولاتشي ومناف يونس ومصطفى سعدون وماسيس آرتين لاختيار البعض منهم وتدعيم دفاع المنتخب العراقي.

قائمة منتخب العراق تصفيات كاس العالم
قائمة منتخب العراق تصفيات كاس العالم

ومع وجود أمير العماري وزيدان إقبال وأسامة رشيد وعلي جاسم وإبراهيم بايش ويوسف أمين ومنتظر ماجد لخط الوسط  مع عودة أمجد عطوان استدعى الإسباني متوسط ميدان تراكتور الإيراني صفاء هادي، وسيفاضل بين دانيلو السعد وبسام شاكر وعلي حيدر وأندريه السناطي ولؤي العاني وهيران أحمد.

اقرا ايضا..
فيما إن خط الهجوم هو الآخر مستقر بالنسبة لكاساس ومع تأكد غياب أيمن حسين بسبب الطرد الذي حصل عليه في مواجهة الأردن بكأس آسيا 2024، فإن كاساس سيعتمد على المهاجم علي الحمادي في خط الهجوم إلى جانب مهند علي، لكنه أيضاً قد يستدعي معهما باشانغ عبد الله وأحمد ياسين، ليشكلا الزيادة العددية في هذا المركز.

قائمة منتخب العراق تصفيات كاس العالم

أعلن مدرب المنتخب الوطني خيسوس كاساس قائمة منتخب العراق النهائية لمباراتي الفلبين المقبلتين 21/3 ذهاباً في البصرة و26/3 إياباً في مانيلا ضمن التصفياتِ المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2027 وكأس العالم 2026.

‎وتألفت القائمة المستدعاة من 27 لاعباً هم كل من : جلال حسن ، أحمد باسل , محمد صالح ، ريبين سولاقا ، زيد تحسين ، مناف يونس ، فرانس بطرس  ، سعد ناطق ، مصطفى سعدون ، حسين علي ، ميرخاس دوسكي ، ضرغام إسماعيل ، أمير العماري ، صفاء هادي ، أُسامة رشيد ، زيدان إقبال ، عبد الرزاق قاسم، لؤي العاني ، علي جاسم ، بشار رسن ، منتظر ماجد، حسن عبد الكريم ، إبراهيم بايش ، أحمد ياسين ، يوسف أمين ، أيمن حسين ، مهند علي.

اقرا الان..

كما أشار مدرب المنتخب الوطني إلى إن هناك بعض الأسماء لم تتم دعوتها لأسباب مختلفة، منها إصابة اللاعب أحمد يحيى، إضافة إلى عدم وضوحِ جاهزية الحالة النفسية للاعب دانيلو السعد، بينما طلب محترف إيبسويتش تاون الانكليزي علي الحمادي استغلال فترة التوقف الدولي من أجل الاستشفاء كونه يعاني من بعض الآلام التي تلازمه في الوقتِ الحالي.

درجال يلتقي كاساس

أكد رئيس اتحاد الكرة العراقي عدنان درجال، يوم الأحد، أثناء لقائه مدرب المنتخب الوطني خيسوس كاساس، على أهمية فوز المنتخب الوطني في مباراتي القادمتين أمام منتخب الفلبين، من أجل رحلة التأهل لبطولة كأس العالم 2026.

وقال الاتحادن في بيان ورد للشبكة ، إن “رئيسُ الاتحاد العراقيّ لكرة القدم عدنان درجال، التقى اليوم، مدربِ المنتخبِ الوطنيّ خيسوس كاساس في مقر الاتحادِ، بحُضورِ عُضو الاتحاد محمد ناصر والمدرب المُساعد سلفادور روميرو والمدير الإداريّ للمنتخب الوطنيّ مهدي كريم”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights