اخبار العراق

حالة ممطرة مصحوبة بعواصف رعدية وسط وجنوب البلاد

حالة ممطرة مصحوبة بعواصف رعدية أفاد الراصد الجوي علي الزيادي، اليوم الخميس، بعودة الأمطار إلى العراق ابتداء من يوم غد الجمعة، محذرا من أنها ستشتد مصحوبة بعواصف رعدية وسط الأسبوع المقبل.
وأوضح الزيادي أن “التوقعات تشير إلى تعرض البلاد منتصف الأسبوع المقبل إلى منخفض ممطر عالي الفعالية يحمل صفات انخفاض الضغط (985 مليار ملم زئبقي) يقابله نشاط المنخفض وتفاعل رطوبي من منخفض البحر الأحمر يؤدي إلى حالة ماطرة غزيرة في مناطق شاسعة في العراق والشام ودول الخليج”.

حالة ممطرة مصحوبة بعواصف رعدية

حالة ممطرة مصحوبة بعواصف رعدية وسط وجنوب البلاد
حالة ممطرة مصحوبة بعواصف رعدية وسط وجنوب البلاد
وأشار، إلى أن “الحالة ستبدأ ظهر الاثنين المقبل 18 آذار/ مارس الجاري وتتعمق نهار الثلاثاء حالة ممطرة مصحوبة بعواصف رعدية مصحوبة بنشاط السحب الممطرة الغزيرة”، محذرا من “تشكل بؤر أمطار غزيرة خاصة في الأقسام الشرقية من البلاد”، مشيرا إلى أن “هناك حالة ماطرة متوسطة الشدة غدا الجمعة والأمطار حاضرة جنوب ووسط البلاد خاصة الفرات الأوسط والجنوب”.

وقال عطيه في إيضاح  إنه “ستندفع السحب مساء اليوم معلنة عن حالة ممطرة مصحوبة بعواصف رعدية تبدأ بوادر إمطارها الخفيفة والمتفرقة يوم غد الخميس في محافظتي البصرة وميسان نهارا ثم تندفع ليلا نحو محافظتي ذي قار والسماوة”.

اقرا المزيد : المندائيون يحتفلون بعيد الخليقة البرونايا

واضاف: “اما يوم الجمعة فتشمل مناطق واسعة من مدن الفرات الاوسط وشمال شرق البلاد مصحوبة بالبرق والرعد على فترات”، مبيناً أن “محافظتي نينوى والانبار هي الاقل حظوظا بالامطار في هذه الحالة”.

واشار الى أنه “تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لغاية مساء يوم الثلاثاء المقبل”، مضيفا “نترقب حالة ممطرة امطارها المدن كافة، يومي الأثنين والثلاثاء فيها رياح نشطة في مناطق وغزارة بالامطار بمناطق آخرى بالاضافة الى صواعق البرق وموجات غبار في مناطق أخرى”.

اقرا ايضا : مسلسل أعلى نسبة مشاهدة كيف نتعامل مع الابتزار

وأوضح عطية، أن “حالة منتصف الاسبوع المقبل ربيعية اقرب للشتوية، وغزارة الامطار ستكون في مدن الشمال ووسط البلاد حتى الان”، محذراَ “من هبات الرياح في مناطق ومايصحبها من موجات غبار وتدني الرؤية الافقية”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights