فن

سيدة الشاشة الخليجية حياة الفهد تعرضها لازمة صحية

سيدة الشاشة الخليجية تداولت اخبار فنية وتقارير اعلامية قلق جمهور الفنانة الخليجية الكبيرة حياة الفهد بعد أن أفادت بتعرضها لوعكة صحية خطيرة، مما أدى إلى غيابها عن سباق الدراما الرمضاني لعام 2024.

حول تعرض الفنانة الكويتية حياة الفهد سيدة الشاشة الخليجية لوعكة صحية خطيرة وآخرون تحدثوا عن وفاتها بعد مرض ألزمها الفراش. وقال متابعون إن من توصف سيدة الدراما الخليجية تعرضت لوعكة صحية خطيرة، أجبرتها على ملازمة الفراش، والغياب عن سباق رمضان الدرامي 2024.

حياة الفهد تغيب عن دراما الخليج ماهي حقيقة تعرضها لازمة صحية خطيرة
سيدة الشاشة الخليجية حياة الفهد تعرضها لازمة صحية

وما زاد من الحديث عن مرض الفنانة الكويتية حياة الفهد توقف تصوير مسلسل كان يجمعها بالفنانة سعاد عبدالله دون إعلان الأسباب. وقال احد الناشطين إن “الفنانة حياة تمر بأزمة صحية خطيرة”.

ولم يصدر أي بيان رسمي من الحساب الرسمي لمؤسسة الفهد التابع للفنانة الكويتية على “إنستغرام”، إلا أن آخر منشور نُشر على الموقع يعود الى كانون الأول من العام الماضي.

اقرا المزيد.. وفاة حبيبة الشماع التفاصيل الكاملة

وخرجت الدكتورة الكويتية فوزية الدريع في مقطع فيديو، إذ علقت فيه على أزمة مواطنتها، ووجهت رسالة مبهمة لم توضح أسبابها أثناء حديثها عن أزمة حياة الفهد الصحية، قائلة: “حسبي الله على من قهرج، حسبي الله، (..) الله يرأف بحالج وحالنا، لأنه الصح صار قليلًا يا حياة، الصح صار قليلًا، دعائي..على اسمج حياة هي رمز الوفاء، وأنت الوفاء كله”.

لكن إحدى المتابعات نفت قبل أيام تعرّض الفنانة “فهد” إلى أي أزمات صحية، مشددة على أنها بصحة جيدة، وسط تضارب الأنباء بشأن حقيقة ذلك.

وتأتي هذه الأنباء وسط غياب الفنانة حياة الفهد سيدة الشاشة الخليجية عن أي حضور في دراما رمضان هذا العام، في الوقت الذي حضرت فيه بقوة وباستمرار طوال السنوات الماضية في رمضان.

من هي حياة الفهد سيدة الشاشة الخليجية

سيدة الشاشة الخليجية هذا هو لقب الفنانة حياة الفهد، من مواليد أبريل 1948 ممثلة كويتية قديرة وتعد من أبرز فنانات الخليج  حيث أنها ذات مواهب متعددة إضافة إلى التمثيل فلها مواهب الكتابة ولها ديوان شعر واحد باسم «عتاب» صدر في نهاية السبعينات.

ترعرعت الفنانة القديرة حياة الفهد في بيئة صعبة حيث توفي والدها في سن الخامسة وعانت من صعوبة تربية والدتها وشدتها عليها, فلم تكمل دراستها الابتدائية ولكنها تعلمت القراءة والكتابة لوحدها عندما احتاجت لها وأصبحت قادرة على إتقان اللغة العربية والإنجليزية بطلاقة.

اقرا الان.. قصة حقيقية مسلسل أعلى نسبة مشاهدة

اندمجت الفنانة حياة الفهد في صغرها بحضور إحدى أفلام فريد الأطرش من ثم الذهاب إلى السينما وحبها للفن بدأ من هناك.

بدأت حياة الفهد سيدة الشاشة الخليجية مشوارها الفني بعدما كانت تعمل في مستشفى الصباح حيث التقت هناك هي وزميلتها الإعلامية أمينة الشراح بفرقة “أبو جسوم” وتم العرض عليهما سويا بمن تفضل أن تكون فنانة وقد أظهرت زميلتها أنها تفضل أن تكون مذيعة، وقد عانت الفنانة حياة الفهد بإقناع والدتها وتلقت الرفض بالضرب في صغرها ولكن إصرارها وامتناعها عن الطعام والتقاء أبو جسوم بشقيقها أثناء العمل في الجيش ليقنعه بعملها وبالتالي تم إقناع والدتها.

اقرا ايضا.. قصة حبيبة الشماع ضحية سائق أوبر وتفاصيل الحادث

أول بدايتها المسرحية كانت في “الضحية” عام 1963 م وفي مجال التلفزيون كان أول أعمالها مسلسل “عايلة بو جسوم” كما أنها قدمت الكثير من الأعمال التراجيدية والدرامية وم أبرزها ” جرح الزمن, ثمن عمري, الدنيا لحظة, عندما تغني الزهور, أبلة نوره، وسيدة البيت” . كما أنها عملت مذيعة في إذاعة الكويت وقدمت خلالها عدد من البرامج الإذاعية.

اشتهرت الفنانة القديرة حياة الفهد مع الفنانة سعاد عبدالله كأشهر ثنائي فني وقد شاركوا سويا في العديد من الدراما الخليجية ومن أشهر أعمالهما ” رقية وسبيكة، على الدنيا السلام، خالتي قماشة، سليمان الطيب، خرج ولم يعد، درس خصوصي” وغيرها.

تزوجت الفنانة القديرة حياة الفهد مرتين وهي الان مطلقة ولها أربع بنات أكبرهم تدعى سوزان وأصغره هي روزان

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights