اخبار رياضية

الكردادي و الطالبي يشاركان في نصف ماراثون نيويورك

الكردادي و الطالبي يشارك العداءان المغربيات فاطمة الزهراء الكردادي و زهير الطالبي في سباق نصف ماراثون نيويورك الدولي إلى جانب نخبة متميزة من العدائين و العداءات، المقرر يوم غد الأحد 17 مارس 2024.
و تهدف فاطمة الزهراء الكردادي، الحائزة على الميدالية البرونزية في بطولة العالم الأخيرة ببودابيست، في ظهورها الأول في سباق مدينة نيويورك الشهير، إلى تعزيز إستعداداتها لأولمبياد باريس 2024، قبل خوض آخر بروفة لها للاولمبياد بالمشاركة في ماراثون بوسطن الذي يعد أحد الماراثوانات الست الكبرى في العالم.
و رغم تزامن السباق هذا العام مع أول أسبوع من شهر رمضان، ستتطلع الكردادي لحظور مميز و تحسين رقمها الشخصي، أو أكثر من ذلك تجاوز الرقم القياسي الوطني.
و بدأت الكردادي موسمها مطلع هذا العام بتحطيم رقمها الشخصي في الماراثون عندما سجلت توقيت 2:24:12 س في شيامن بالصين.

الكردادي و الطالبي يشاركان

الكردادي و الطالبي يشاركان في نصف ماراثون نيويورك
الكردادي و الطالبي يشاركان في نصف ماراثون نيويورك
و من أبرز المشاركات إلى جانب الكردادي، هناك الكينية كلاديز شيبكوروي (1:05.46س)، و مواطنتها سينثيا ليمو (1:06.04س)، و الأميركية جنيفر سيمبسون (1:10.35س)، بطلة العالم سابقا في 1500م، والنرويجية كارولين جروفدال (1:07.34س) التي تشارك للمرة الرابعة في هذا السباق بالإضافة إلى العداءة الكينية المخضرمة إدنا كيبلاغات (1:07.52س) المتوجة بلقبين عالميين في الماراطون و التي ستسعى إلى إضافة لقب نصف الماراثون نيويورك إلى سجلها المرصع بالألقاب.
وفي السباق عينه لدى الرجال، سيكون ضمن نخبة المشاركين المرصعة بالنجوم، المغربي زهير الطالبي للمرة الثانية على التوالي بعد احتلاله المركز الثالث في النسخة الماضية، حيث يسعى إلى تقديم مستوى متميز و تحقيق نتيجة جيدة تكرس إنجازه المتميز الأخير الذي حققه في يناير الماضي بفوزه بماراثون هيوستن في ثالث سباق له فقط في المسافة بزمن قياسي شخصي بمقدار 2:06.39
الكردادي و الطالبي يشاركان في نصف ماراثون نيويورك
الكردادي و الطالبي يشاركان في نصف ماراثون نيويورك
و من أبرز المشاركين في الحدث، الأثيوبي أبيل كيبشوما الحائز على نصف ماراثون بوسطن العام الماضي، و صاحب أسرع توقيت من بين المشاركين بزمن 58.07 دقيقة و الذي تمكن من كسر حاجز الساعة 7 مرات في هذه المسافة، كما يبرز التنزاني غابريل غياي الذي يملك أيضا رقم جيد بقدر 59.42 دقيقة، إلى جانب العداء الأثيوبي كينينيسا بيكيلي، (42 عاما) أحد أعظم عدائي المسافات الطويلة في التاريخ.
و يشارك في السباق أيضا النرويجي من أصل إريثيري زيراي كبروم (1:00.01س)، و الأميركي كونر مانتز (1:01.55س).
بقلم عبد الرحيم محراش

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights