بالفديو

فيضانات دهوك خسائر مادية وتحذير من الخروج

تسببت السيول والأمطار الغزيرة في العراق بحدوث فيضانات دهوك والتي ادت الى تدمير العديد من المنازل في المحافظة، فيما أنقذت مديرية الدفاع المدني العشرات من المواطنين الذين حاصرتهم تلك السيول.

 

وطالب أصحاب المنازل التي دمرتها السيول والفيضانات حكومة اقليم كردستان العراق، بتعويضهم وبناء منازل جديدة لهم”، حيث تضرر أكثر من 100 منزل، ودمر نحو 10 منها بالكامل، كما وتم إخلاء العشرات من المنازل الأخرى القريبة من نهر هشكرو ومناطق أخرى.

اقرا المزيد.. شاهد لعبة العراق والفلبين تصفيات كاس العالم الموعد والقنوات الناقلة

يشار إلى أن العشرات من اهالي محافظة دهوك شمال العراق تركوا منازلهم اليوم خوفا من الفيضانات والسيول التي ضربت معظم مناطق المحافظة.

فيضانات دهوك خسائر مادية وتحذير من الخروج
فيضانات دهوك خسائر مادية وتحذير من الخروج

فيضانات دهوك تجتاح مناطق كبيرة

اجتاحت الفياضانات مناطق كبيرة في المحافظة العراقية الشمالية، بسبب الامطار الغزيرة وخاصة في آميدي وزاخو مؤكدا ان الامطار لم تسفر عن وقوع خسائر بشرية.

من جانبها قالت مديرية الانواء الجوية والرصد الزلزالي: ان احياء المأمون والتأميم في الموصل غرقت بالمياه، مشيرا الى ان فرق خاصة قامت بانقاذ مواطنين اجتاحت السيول منازلهم.

اقرا ايضا: فوز المصور العراقي حكمت العياشي بجائزة أفضل لقطة مصورة لعام 2024

واضاف البيان: ان الامطار ستستمر بالهطول بشكل متقطع اليوم، بانحسار تأثيرها على مناطق اقليم كردستان.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights