اخبار العراق

السوداني يتدخل لانقاذ المناطق المنكوبة في الهندية

رئيس مجلس الوزراء السوداني يرسل الجهد الخدمي والهندسي لايصال الخدمات الى قضاء الهندية بعد عجز الحكومة المحلية وأكد فريق الجهد الخدمي والهندسي الحكومي، أن مهامه غير محددة بسقف زمني، وأعماله ستكون مستمرة لتقديم الخدمات في المناطق المحرومة  في الهندية وسيتم شمول مناطق جديدة بعد إكمال الأعمال الحالية.

الحهد الخدمي والهندسي لرئيس الوزراء السوداني يتدخل لانقاذ الهندية

اقرا المزيد : “بالصور ” فيضانات قضاء الهندية .. وهي لاتختلف عن فيضانات كربلاء كون الفساد واحد !!

بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني
رئاسة الوزراء تقرر ارسال الجهد الخدمي إلى قضاء الهندية لانهاء معانات المواطنين بناء على طلب مختاري القضاء حسب ماورد في نص الكتاب
الجهد الهندسي لرئيس الوزراء يتدخل لانقاذ المناطق المكوبة في الهندية
الجهد الهندسي لرئيس الوزراء يتدخل لانقاذ المناطق المكوبة في الهندية

وقال مصدر ، أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أمر بأن لا يترك شارع دون إكمال الأعمال فيه، وهنالك تصور لدى المواطنين أن المناطق التي لا تكون ضمن الكشف المعد لهذا الغرض هي مناطق متروكة”، موضحا، أننا “نعمل وفق كشف فني ووفق مخطط لحدود المنطقة ولا يحق لنا التجاوز على المناطق الأخرى”.

واجبرت معاناة أهالي قضاء الهندية في محافظة كربلاء من سوء الخدمات , للتظاهر السلمي والمناشدة للنظر بحال الاحياء المتهالكة والمشاريع المتلكئة والاسراع باكمال والانتهاء من المشاريع العاملة.
وناشد الاهالي شمول مناطقهم في حركة الإعمار وخصوصا البنى التحتية واكساء الشوارع وحل مشاكل المشاريع المتلكئة وشبه المتوقفة.
وتظاهر عدد من المواطنين في منطقة ابو جوعانة وسط قضاء الهندية التابع لمحافظة كربلاء بسبب الشوارع المتهالكة في المنطقة منذ سنوات, واشار احد المواطنين بأن غالبية المناطق تشكو من نقص الخدمات الأساسية، وليس فقط منطقة أبو جوعانه هي المنكوبة.
وتأن الكثير من المدن العراقية بشكل عام من سوء الخدمات وغياب آليات التطوير وتردٍ كبير في أوضاع البنية التحتية في ظل غياب مشاريع الصيانة وتلكؤ اخرى مع وجود تخصيصات كبيرة وجيدة لكافة المحافظات.

وتملأ شوارع بعض مدن ونواحي البلاد, الحفر والمطبات وباتت تهدد سالكيها، إضافة إلى تدهور الأرصفة وانتشار النفايات والأسلاك الكهربائية الشائكة التي تشكل خطراً على الحياة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights