فن

الممثل آلان ديلون تحت الوصاية ونزاع كبير بين ابنائه

منذ مطلع كانون الثاني يخوض أبناء الممثل آلان ديلون الثلاثة نزاع وصراع كبير في ما بينهم، على صفحات الصحافة أو في القضاء، ويؤكد كل منهم رغبته في حماية الممثل الفرنسي الكبير الذي تدهورت صحته منذ إصابته بسكتة دماغية في عام 2019.

وفيما اصدر القضاء الفرنسي قرارا بوضع آلان ديلون تحت “الوصاية المعززة”، في تطوّر قضائي جديد وصفه محامي ابنة الممثل الفرنسي الشهير بأنه مهين,  القرار اصدره قاض متخصص بالنزاعات المتعلقة بمسائل الحماية النجم آلان ديلون البالغ من العمر 88 سنة والذي يعاني من مرض خطير.

النجم العالمي آلان ديلون تحت الوصاية ونزاع كبير بين ابنائه الثلاثة
النجم العالمي آلان ديلون تحت الوصاية ونزاع كبير بين ابنائه الثلاثة

خلافات كبيرة بين ابناء الممثل آلان ديلون

يعتقد نجلاه أنتوني (59 عاماً) وآلان فابيان (29 عاماً) أن شقيقتهما أنوشكا (33 سنة) تتلاعب بوالدهم، إذ أخفت عنهما حالته الصحية، على حدّ قولهما.

اقرا المزيد.. اجازات شهر مايو وبعده الرسمية وموعد عيد شم النسيم 2024

كما يتهم الشقيقان أنوشكا بالسعي إلى إعادة النجم إلى سويسرا، البلد الذي يحمل جنسيته ويقيم فيه بانتظام، تجنباً لدفع الكثير من الضرائب على الميراث في فرنسا.

الممثل آلان ديلون مصاب بالسرطان

بعد ان اصيب ديلون بسرطان الغدد الليمفاوية، واخفاء حالته الصحية من قبل ابنته, وُضع ديلون تحت الحماية القضائية، منذ يناير، مع تعيين وكيل قضائي لمعاونته في ما يتعلق بمتابعته طبياً.

وأفاد مصدر مقرب من القضية بـ “تحويل هذا الإجراء إلى وصاية معززة”، بعد جلسة مغلقة عُقدت في محكمة مونتارجي القضائية.

الممثل آلان ديلون تحت الوصاية ونزاع كبير بين ابنائه
الممثل آلان ديلون تحت الوصاية ونزاع كبير بين ابنائه

ماهي الوصاية المعززة

 الوصاية المعززة تعني بشكل واضح أن آلان ديلون لم يعد يتمتع بالحرية الكاملة في إدارة ممتلكاته والقرارات التي يمكنه اتخاذها، وهذا القرار يسمح بإدارة بعض الجوانب الطبية التي تعنيه.

واعتبر محامي أنوشكا ديلون، ابنة النجم الفرنسي، أن قرار وضع آلان ديلون تحت الوصاية المعززة مبالغ فيه ومهين للممثل الكبير.

ورأى المحامي أن القرار مهين للممثل الفرنسي، ومن الصعب أن يتعايش معه، لأنه لا يزال في كامل وعيه.

اقرا ايضا.. تعرف على أغرب أخبار المشاهير هوليود – لا يفوتك

وأوضح أن موكلته ترغب في الحصول على معلومات طبية في ما يتعلق بالرعاية التي يتلقاها ديلون، والتي لا تتضمّن بحسب قوله سوى متابعة من طبيب عام.

الممثل آلان ديلون تحت الوصاية ونزاع كبير بين ابنائه
الممثل آلان ديلون تحت الوصاية ونزاع كبير بين ابنائه

وتشكل الوصاية المعززة إجراءً يتيح للوصي إدارة الحساب المصرفي للشخص المعني ودفع نفقاته.

وكانت أنوشكا رفعت دعوى قضائية ضد شقيقَيْها بتهمة انتهاك الخصوصية، بعدما نشرا محادثة بينها ووالدها، وستجرى المحاكمة في نيسان/أبريل 2025 في محكمة باريس.

آلان ديلون ويكيبيديا

ممثل فرنسي من مواليد 8 نوفمبر 1935 في ضاحية من ضواحي باريس اسمها (أوت دو سين)، اسمه الحقيقي (ألان فابيان موريس مارسيل ديلون).

تزوج من الممثلة الفرنسية (ناتالي ديلون) عام 1964 وانفصلا عام 1969 بعد أن أنجبا طفلاً واحداً، بعد تزوج الممثلة (روزالي فان بريمين) عام 1987 لينفصلا عام 2011 أيضا بعد أن أنجبا طفلين.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights