اخبار العالم

بايدن لايران اطلقوا السفينة فورا

بايدن لايران اطلقوا السفينة فورا فلقد ألقى الرئيس الأميركي جو بايدن تحذيرًا شديد اللهجة نحو إيران، مُنذرًا بالعواقب الخطيرة التي قد تترتب عن تهديدها المتكرر باللجوء إلى أعمال عسكرية ضد إسرائيل، في رسالة واضحة الهدف والتوجه. وفي تصريحاته المُقدمة أمام وسائل الإعلام اليوم، أكد بايدن بقوة على التزام الولايات المتحدة الأميركية بالوقوف إلى جانب إسرائيل ودعمها في ظل أي تهديد ينطلق من إيران، مشددًا على أن الجمهورية الإسلامية لن تتمكن من تحقيق أهدافها المتعلقة بالتصعيد العسكري بهذه الطريقة. كما أوضح الرئيس الأميركي تقديره لأن الرد الإيراني المحتمل على إسرائيل قد يكون سريعًا ومباشرًا، مما يجعل الضرورة لاتخاذ تدابير احترازية إضافية أكثر إلحاحًا وعاجلية.

التحذيرات الأميركية من هجوم إيراني محتمل على إسرائيل

بايدن لايران اطلقوا السفينة فورا
بايدن لايران اطلقوا السفينة فورا
صرح مسؤول أميركي لشبكة الجزيرة بأن الولايات المتحدة قامت بتحريك سفن حربية وطائرات عسكرية نحو المنطقة، استعدادًا لأي هجوم محتمل من إيران على إسرائيل، وأشار إلى أن هذه القوات الإضافية تأتي من مناطق خارج الشرق الأوسط، مما يعكس جدية التهديد المتزايد في الإقليم. وأكد بشدة أن الولايات المتحدة مستعدة لمواجهة أي سيناريو محتمل لهجوم إيراني على إسرائيل، سواء كان هذا الهجوم محدودًا، أو متوسطًا، أو حتى واسع النطاق، مما يبرز الجاهزية الكاملة للتصدي لأي تحدي يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة. هذا التحرك الأميركي يعكس التزام البلاد بحماية حليفتها إسرائيل وتقديم الدعم اللازم في مواجهة أي تهديد يشكل خطرًا على أمنها واستقرارها، ويعكس أيضًا الاستعداد العسكري الجاد للتعامل مع أي تصعيد قد ينشأ في المنطقة بسبب التوترات الحالية.
وفي سياق متصل، نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤول أميركي تحذيره بأن واشنطن تتوقع تصاعدًا في العنف، مع توقعها لهجوم إيراني ضد إسرائيل قد يكون أكبر من الهجمات السابقة في إطار ما يُعرف بـ “حرب الظل الطويلة”. ومن جانبها، نقل موقع أكسيوس الإخباري عن مسؤولين أميركيين أن إدارة بايدن قد طلبت من إسرائيل التشاور مع الولايات المتحدة ومراعاة وجهات نظرها قبل اتخاذ أي إجراءات تتعلق بالانتقام من جانب إسرائيل بعد هجوم إيراني محتمل. وأكد المسؤولون الأميركيون أن إيران أعلنت استعدادها للرد على أي هجوم يستهدفها، وحذرت من أن أي تدخل أميركي بعد رد إيران على إسرائيل قد يؤدي إلى استهداف القواعد العسكرية الأميركية في المنطقة، مما يعزز حالة التوتر والقلق في الشرق الأوسط.

بايدن لايران اطلقوا السفينة فورا

بايدن لايران اطلقوا السفينة فورا فإن الحرس الثوري الإيراني أعلن عن احتجاز سفينة “مرتبطة” بإسرائيل على بعد 50 ميلا بحريا قبالة سواحل الفجيرة الإماراتية، أطلق حزب الله اللبناني المدعوم من إيران “عشرات صواريخ الكاتيوشا” على مرابض مدفعية إسرائيلية رداً على الهجمات الإسرائيلية في جنوب لبنان. يأتي هذا في إطار تصاعد التوترات بين البلدين، حيث تسعى إيران للحفاظ على هيبتها الخارجية من خلال استخدام أذرعها ووكلائها للرد بطرق “غير مباشرة”. تم استيلاء إيران على السفينة المرتبطة بإسرائيل كجزء من هذا الرد، ولكن خارج حدود إسرائيل. ووفقًا للخبير الإيراني سعيد شاوري، تأخر الرد الإيراني يأتي لتفادي الأخطاء والتعامل بدقة. بينما ليست إيران في حالة حرب، فإن الخطة العسكرية للرد تحتاج إلى استعداد مسبق لمواجهة أي تبعات قد تنجم عن العمليات العسكرية، وفقًا للمحلل السياسي الإيراني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights