اخبار اقتصادية

بدء تطبيق إجازة الأربع سنوات الشهر المقبل بأستقطاع نسبة 25% من الراتب الاسمي

كشفت النائبة عن ائتلاف دولة القانون هدى سجاد، عن استقطاع نسبة 25% من الراتب الاسمي للموظف الذي يتمتع بإجازة الأربع سنوات التي صوت عليها البرلمان ضمن قانون الموازنة المالية لعام 2017،  فيما أكدت بان منح  الإجازة من عدمه يقترن بموافقة الوزير المختص ورئيس الهيئة والمحافظ  الذي له حق الرفض في حال كان الإقبال من قبل الموظفين عليها كبيراً بما يعيق عمل الدائرة أو الوزارة.

كما وضحت النائبة إلى وجود نقطة لم ينتبه لها الكثير من الموظفين في إجازة الأربع سنوات براتب كامل، مبينةً أنها تتعلق بقضية التوقيفات التقاعدية والبالغة 25% من الراتب الاسمي.وأضافت سجاد، أن تلك التوقيفات يتم ادخارها لأغراض التقاعد، يدفع منها الموظف 10% من راتبه الاسمي و15% تدفعها عنه وزارة المالية،  موضحة ان الموظف وما دام سيتمتع بالإجازة فسيتحمل كامل الاستقطاع لأنها تعتبر سنين خدمة مجزية لأغراض التقاعد، ووزارة المالية لن تدفع عنه الفرق الباقي.

كما اعتبرت سجاد مخاوف بعض الموظفين من خسارة درجاتهم الوظيفية بعد انتهاء إجازة الأربع سنوات في حال حصولهم عليها لا مبرر لها ، مؤكدة بان درجات هؤلاء الموظفين ستكون موجودة ومضمونة لدى الحكومة الاتحادية.

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights