اخبار علمية

تراجع تجهيز العاصمة بغداد من الكهرباء بنسبة كبيرة خلال الأيام الماضية

كشفت لجنة المشاريع في مجلس محافظة بغداد ، السبت، عن تراجع تجهيز الطاقة الكهربائية في العاصمة خلال اليومين السابقين ، وفيما أوضحت بان تجهيز بعض المناطق لـ 24 ساعة بالكهرباء يؤثر على بقية المدن ، اكدت تضرر بعض خطوط النقل بسبب ارتفاع شدة الرياح التي تحرك الاسلاك وتسبب تماسا كهربائيا.

وقال رئيس اللجنة عادل الساعدي:ان “العاصمة بغداد شهدت تراجع تجهيز الطاقة الكهربائية في خلال اليومين السابقين بجانبي الرصافة والكرخ” ، مبيناً بأن “هناك أسباباً متعددة للتراجع منها قدم المنظومة الكهربائية والتي تتسبب بارتفاع نسبة التوقفات فيها”.

وأوضح الساعدي ان ” تجهيز بعض المناطق لـ24 ساعة بالكهرباء من خلال احالتها الى الاستثمار وتفعيل نظام الجباية بدأ يؤثر على بقية المناطق التي لم تشمل بهذا النظام بعد” ، مشيراً الى ان “هناك تضرراً في بعض خطوط النقل بسبب ارتفاع شدة الرياح التي تحرك الاسلاك وتسبب تماس كهربائي

يذكر ان تجهيز العاصمة بغداد من الكهرباء قد تراجع بنسبة كبيرة خلال الأيام الماضية ، دون ان توضح وزارة الكهرباء أسباب ذلك التراجع.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights