اخبار العراق

الحلبوسي يعتزم اعلان الكتلة الأكبر داخل البرلمان.

شبكة عراق الخير : أكد تحالف البناء، اليوم الثلاثاء، ان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي يعتزم اعلان الكتلة الأكبر داخل البرلمان.
وقال القيادي في التحالف النائب عامر الفايز،  ان “هناك اتفاقا على ان يعلن الحلبوسي تحالف البناء هو الكتلة الاكبر داخل البرلمان”، مبينا ان “الاعلان سيكون بجلسة اليوم او الجلسات القادمة”.
وبين الفايز ان “تحالف البناء، فعلا هو الكتلة الاكبر، ودليل على ذلك انتخاب الحلبوسي رئيساً للبرلمان وهو احد اعضائه”.
وبمجرد انتخاب رئيس كوردي للجمهورية، بعدما سبق للبرلمان أن اختار في أيلول/سبتمبر الماضي السني محمد الحلبوسي رئيسا، تبقى تسمية الشخصية الابرز في السلطات، وهو رئيس الوزراء، المنصب المحفوظ للشيعة.
وبالتالي، على رئيس الجمهورية ان يكلف خلال 15 يوما من انتخابه، المرشح الذي تختاره الكتلة البرلمانية الأكبر لتشكيل الحكومة.
ولم يعلن رسميا حتى الآن عن التحالف الأكبر وسط تنافس بين معسكرين: الأول ينتمي إليه رئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي الذي تخلى عنه عدد من الحلفاء، والثاني هو الذي شكله الزعيم الشيعي البارز مقتدى الصدر مع قدامى القياديين في الحشد الشعبي الذي كان له دور حاسم في دحر تنظيم الدولة الإسلامية من البلاد.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights