اخبار العراق

ام مظفر مثال للعفة في الزيارة الأربعينية

في الساعات القليلة الماضية، تصدرت سيدة عراقية مميزة تُدعى ام مظفر محركات البحث، حيث أصبحت قدوةً للنساء العفيفات، وانتشر اسمها بشكل واسع عبر محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي.

وبالتالي، بدأ المستخدمون في البحث عن تفاصيل إضافية حولها ومن أين جاءت وما هي القصة وراء ام مظفر، وفي هذا المقال، سنتعرّف على أهم التفاصيل حول هذه السيدة العراقية الرائعة، ام مظفر، التي تُعد نموذجًا للعفة في الزيارة الأربعينية.

اقرأ أيضا: المحافظات العراقية المعطلة للدوام الرسمي بالزيارة الأربعينية

من هي ام مظفر العراقية التي تعد مثال للعفة في الزيارة الأربعينية

تدعي ام مظفر غضبان الخيكاني، في الاربعينيات من عمرها، وتسكن في البصرة.

حيث يتوجه الكثيرون إلى زيارة ضريح الحسين وأهل بيته وأصحابه، وفي الزيارة الأربعينية لهذا العام، بدأت رحلة ام مظفر العراقية.

وقد اختارت ام مظفر رداءًا أسود ذو حشمة، وقد أطلق عليه الرداء الزينبي المحتشم، حيث سارت من البصرة إلى كربلاء، حيث يتواجد مقام الحسين.

اقرأ أيضا: “بالفيديو” شاب عراقي يكشف تفاصيل صادمة لاختطافه في إيران

وكانت رسالة ام مظفر من هذا الفعل هي الوصول إلى جميع النساء، وهي أن النساء المحتشمات هن من يستطعن المسافات البعيدة، وجاءت هذه الرسالة بـ تأثير كبير على كثير من النساء اللواتي يشاركن في الزيارة الأربعينية.

ام مظفر مثال للعفة في الزيارة الأربعينية
ام مظفر مثال للعفة في الزيارة الأربعينية,

وقد وثقت المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي المسيرة التي قامت بها “ام مظفر”، وهي تقوم بزيارة الأربعين للإمام الحسين (عليه السلام) في مدينة كربلاء، حاملة معها الرداء الزينبي المحتشم.

ومن الجدير بالذكر ان العتبة الحسينية المقدسة قد اعلنت عن توفير ضمان صحي كامل لمدة عام في مؤسساتها الطبية، لخدمة السيدة العراقية “ام مظفر” من محافظة البصرة الفيحاء يستحق الذكر.

اقرأ أيضا: سبب وفاة الشاعر كريم العراقي

من الجدير ان العراق تشهد الأن أربعينية الحسين عليه السلام، حيث يتوجه الناس إلى كربلاء لزيارة مقام سيدنا الحسين عليه السلام.

ويذكر أن أربعينية الحسين هي اليوم العشرون الذي يحيي فيه الناس ذكرى مرور 40 يومًا على استشهاد الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب في معركة كربلاء على يد جيش عبيد الله بن زياد.

ففي الزيارة الأربعينية، يتجلى تأثير العفة والتفاني والاحتشام في رقي المجتمع، ومن خلال أمثال ام مظفر، نتعلم أن التفاني والاحتشام هما المفتاح للوصول إلى قلوب الناس تلك القيم في الوعي الجماعي.

اقرأ أيضا: فيديو فضيحة ايناس الخالدي العراقية

أهمية دور المرأة “أم مظفر” في الزيارة الأربعينية

في فهم أهمية دور المرأة في مسيرة الأربعين، يخطئ بعض الرجال في القول بأنه ينبغي للمرأة أن يكون لها حضور ضعيف حتى يتمكن الرجال من العمل بكفاءة أكبر.

ومع ذلك، فإن وجود النساء والأطفال لا يعوق أو يعرقل أي شخص أو نشاط، فهم المرأة والأطفال مفيدين بشكل كبير.

اقرأ أيضا: وفاة الفنان ياس خضر عن عمر 85 عاماً

وتجسد أهمية حضور المرأة في مسيرة الأربعين بشكل كبير من خلال دور “ام مظفر” وتعبيرها الفاعل والمؤثر، حيث تعكس قيم الإمام الحسين ودفاع السيدة زينب العظيم عنه.

ام مظفر مثال للعفة في الزيارة الأربعينية
ام مظفر مثال للعفة في الزيارة الأربعينية,

ويعتبر حضور المرأة ومشاركتها ذو أهمية كبيرة، حيث يُذكِّر الحضور الزينبي بالدور العظيم الذي قامت به.

لو لم تقم السيدة زينب بدورها، لما عرفنا نحن شيئًا عن الثورة وأهدافها، حيث يعتبر العلماء أن للثورة عدلين” العدل الأول هو الدم الذي اراق في كربلاء”، والعدل الثاني هو “الحضور النسوي الصاخب والصوت العالي للسيدة زينب”.

اقرأ أيضا: اخر التطورات الصادمة في قضية الطفلة لين طالب

إن دور السيدة زينب في تعزيز ودفاعها عن ثورة الإمام الحسين يعتبر دورًا نشطًا وفعَّالًا لا غنى عنه.

ويؤكد العالم بأجمعه على مكانة المرأة المسلمة في الإسلام. فهي ليست ضعيفة أو محصورة في المنزل، بل إنما هي امرأة تشارك بصمتها وتؤثر في تاريخنا.

اقرأ أيضا: القصة الحقيقية سفاح الجيزة قذافي فراج

ام مظفر مثال للعفة
ام مظفر مثال للعفة

سبحان الله

سبحان الله في زمن ليس ببعيد كان العجب من وجود سافره غير محجبه في الشارع كان كل الناس تصاب بالذهول لكن الآن مع الأسف أصبح وجود العفه في الشارع مثل هيئة هذه المراه المحترم شيء من العجب حيث ضجت الناس ومنصات التواصل الاجتماعي لنقل هذه الحالة نسأل الله أن يحفظ لنا هذه الحاجه ويرزقها كل خير
أم مظفر من أهالي البصره قضاء الدير ناحية النشوة

شاهد رسالة ام مظفر 

الكثير من الفتيات الصغار في الزيارة الاربعينية بدأن يقلدنة الحاجة ام مظفر لقد اوصلت الرسالة

كما يظهر الحضور النسوي الدور الفعال لثورة الإمام الحسين، ويذكرنا أيضًا بأهمية دور المرأة في نشر الثورة وأفكارها وأهدافها، والاستثمار في قيمها وأخلاقها في التربية والحياة والإصلاح.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights