اخبار العالم

فرنسا : تجمد حسابات المخابرات الايرانية

باريس تجمد أصول إدارة ايرانية ومراكز شيعية

شبكة عراق الخير :جمدت السلطات الفرنسية، حسابات وزارة الاستخبارات الإيرانية، جاء ذلك وفق ما أفادت به قناة العربية فى نبأ عاجل قبل قليل.

جمدت السلطات الفرنسية أصول إدارة وزارة الاستخبارات الإيرانية، وفق ما أفادت به وكالة الصحافة الفرنسية الثلاثاء.

وأوقفت السلطات من جهة أخرى 11 شخصا خلال عملية “لمكافحة الإرهاب” نفذها حوالي 200 شرطي واستهدفت مركزا شيعيا ومسؤوليه في بلدة غراند سانت بشمال فرنسا.

وجمدت أموال “مركز الزهراء في فرنسا”، لستة أشهر وفق نص نشر في الجريدة الرسمية التي صدرت الثلاثاء.

وقالت مصادر مقربة من التحقيق إن الشرطة صادرت أسلحة ومواد أخرى، وأن “بعض الأفراد الذين فتشت منازلهم يمتلكون أسلحة بطريقة قانونية”.

و”مركز الزهراء في فرنسا” هو أحد المراكز الشيعية الرئيسية في أوروبا، يضم عدة جمعيات بينها “الحزب ضد الصهيونية” و”الاتحاد الشيعي لفرنسا” و”فرنسا ماريان تيلي”، وكلها جمدت أموالها لستة أشهر أيضا اعتبارا من الثلاثاء، حسب النص نفسه.

وتشتبه السلطات الفرنسية بأن هذه الجمعيات “تشرعن الإرهاب” و”تمجد حركات متهمة بالإرهاب” مثل حركة حماس وحزب الله اللبناني المدعومين من إيران.

وقالت شرطة باريس إن العملية “تندرج في إطار التصدي للإرهاب”، وأن نشاطات المركز “تجري متابعتها بدقة بسبب تأييد قادته الواضح لمنظمات إرهابية عديدة وحركات تروج أفكارا مخالفة لقيم الجمهورية

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights