اخبار العالم

فيلق القدس يكشف بالاسماء الذين استهدفوا مع سليماني والمهندس

شبكة عراق الخير :أعلن مكتب قيادة فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، عن أسماء الشهداء  الإيرانيين جراء القصف الأمريكي في العاصمة العراقية بغداد، والذي أودى بحياة قائد الفيلق، قاسم سليماني.

وقال المكتب في بيان إن شهداء  الهجوم هم عشرة أشخاص: خمسة إيرانيين بينهم قاسم سليماني وخمسة آخرين من الحشد الشعبي في العراق بينهم أبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي.

وفيما يلي أسماء الشهداء  الإيرانيين المرافقين لقاسم سليماني:

1 – العميد بالحرس الثوري حسين جعفري نيا

2 – العقيد بالحرس الثوري شهرود مطفري نيا

3 – الرائد بالحرس الثوري هادي طارمي

4 – النقيب بالحرس الثوري وحيد زمانيان

ونفى التقرير الأنباء التي تحدثت عن مقتل صهر قاسم سليماني في الهجوم.

إلى ذلك، أفادت وسائل إعلام عراقية بأن شهداء الحشد الشعبي هم كل من:

1- أبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي

2- محمد رضا الجابري، مسؤول تشريفات الحشد الشعبي
3- حسن عبدالهادي
4- محمد الشيباني
5- حيدر علي

كما تمت الإشارة إلى مقتل مسؤول ملف ‎العراق في حزب الله اللبناني محمد كوثراني في الضربة الجوية الأمريكية في محيط مطار بغداد الدولي.

وأعلنت “خلية الإعلام الأمني” التابعة لمكتب رئيس الوزراء العراقي اليوم الجمعة أن ثلاثة صواريخ سقطت على مطار بغداد الدولي، ما أدى إلى احتراق سيارتين قبل أن يتضح أن السيارتين كانتا ضمن موكب سليماني الذي وصل إلى المطار سراً بطائرة قبل قتله.

وغرّد الرئيس الأميركي دونالد ترمب بعلم بلاده على “تويتر”، قبل دقائق من إعلان وزارة الدفاع الأميركية في بيان أنها نفذت الهجوم بتوجيه من الرئيس، رداً على استهداف قوات أميركا ومصالحها في العراق والمنطقة، و”لردع خطط إيران” لتنفيذ هجمات جديدة.

وأكد التلفزيون الرسمي الإيراني مقتل قاسم سليماني، فيما اتهم الناطق باسم الحشد الشعبي أحمد الأسدي “العدو الأميركي والإسرائيلي” بالمسؤولية عن قتل المهندس وسليماني.

وقالت “هيئة الحشد الشعبي” في بيان اليوم، إن جنازات رسمية ستقام غداً السبت لقتلى الضربة الأميركية.

ويأتي مقتل سليماني والمهندس، بعد ثلاثة أيام على هجوم غير مسبوق شنّه مناصرون لإيران على السفارة الأميركية في بغداد.

والمهندس هو رسمياً نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، لكنّه يعتبر على نطاق واسع قائد الحشد الفعلي، وأدرجت الولايات المتحدة اسمه على قائمتها السوداء.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights