تحقيقات وتقارير

مصدر :نتائج اجتماع لقاء المالكي والحلبوسي وقيادات سياسية

شبكة عراق الخير :

كشف مصدر مطلع، اليوم الخميس، (19 آذار 2020)، تفاصيل لقاء بين زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي وعدد من القادة السياسيين، بهدف التوصل إلى توافقات بشأن تشكيل الحكومة المقبلة.
وقال المصدر لوسائل اعلام محلية  إن “منزل النائب قتيبة الجبوري شهد وليمة غداء، جمعت المالكي والحلبوسي وعدد من الشخصيات السياسية والعشائرية”.
وأضاف أنه “تم الاتفاق بين الحلبوسي والمالكي وقوى كوردية على عدم تمرير الزرفي في حال عدم اتفاق الشيعة عليه”، مشيراً إلى “وساطة سنية للتقريب بين الكورد والمالكي، وهناك اتفاق على تشكيل تحالف سني شيعي كوردي يضم 130 نائباً سيعلن عنه قريباً”.
وأشار إلى “اقتراح يتضمن تقديم مرشحين اثنين للتسوية، ألاول اختيار رئيس للوزراء والثاني اختيار نائب عنه”.
وكشفت مصادر، طلبت عدم الكشف عن اسمها، لشبكة رووداو الإعلامية تابعتها ش ع خ “، اليوم الخميس، إن “أغلب الكتل الشيعية، باستثناء تحالف سائرون، سيجتمعون مساء اليوم في منزل زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم، للتداول بمسألة تكليف رئيس الجمهورية لعدنان الزرفي بتشكيل الحكومة العراقية المقبلة”، مبيناً أن “هذه الكتل ستقدم طلباً إلى الحكيم، لأجل قيام الاخير برفع رسالة إلى رئيس الجمهورية برهم صالح، من أجل اختيار مرشح آخر لتولي مهام تشكيل الحكومة الانتقالية المقبلة”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights