اخبار اقتصادية

“سومو “انخفاضاً صادماً بواردات شهر نيسان من النفط

شبكة عراق الخير :

أعلنت وزارة النفط عن مجموع الصادرات والايرادات المتحققة لشهر نيسان الماضي، بحسب الاحصائية الاولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية {سومو}.

 أعلنت وزارة النفط عن مجموع الصادرات والايرادات المتحققة لشهر نيسان الماضي، بحسب الإحصائية الأولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية {سومو}.
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، ان “كمية الصادرات من النفط الخام بلغت 103 ملايين و144 ألفاً و911 برميلاً، بإيرادات بلغت أكثر من مليار واحد و423 مليونا و499 الف دولار”.
وأشار الى، ان “مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر نيسان الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت 100 مليونا و531 الفاً و 427 برميلاً، أما من حقول كركوك عبر ميناء جيهان بلغت الكميات المصدرة مليونين و287 الفاً و165 برميلاً، أما الكميات المصدرة الى الأردن فبلغت 325 الفاً و319 برميلاً”.
وأشارت الوزارة الى ان “المعدل اليومي الكلي للصادرات بلغ 3 ملايين و438  الف برميل، حيث كان المعدل اليومي للتصدير من موانئ البصرة 3 ملايين و351 الف برميل، ومن جيهان كان المعدل اليومي 76 الف برميل، والمعدل اليومي المصدر الى الاردن بلغ 11 الف برميل” لافتة الى ان “معدل سعر البرميل الواحد بلغ {13.801} دولاراً”.
وأكدت وزارة النفط انها “ومن خلال إيمانها باطلاع الشعب على عمليات التصدير والايرادات المتحققة منه اتخذت هذا الاجراء الشهري”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights