اخبار العراق

سائرون :يتهم الحلبوسي بـ’التهرب’ من عقد جلسات المجلس

شبكة عراق الخير :

دعا النائب صادق السليطي عن تحالف سائرون، الخميس، رئاسة البرلمان إلى تحديد موعد لانعقاد الجلسات الاعتيادية، مشدداً على ضرورة أن تنظم لجان البرلمان اجتماعاتها ومزاولة نشاطاتها الرقابية والتشريعية مع أخذ الاحتياطات الصحية اللازمة. 

وأشار السليطي في بيان تلقى “ش ع خ “، نسخة منه، (14 ايار 2020)، إلى أن “الكثير من أعضاء مجلس النواب يتواجدون بشكل يومي بالبرلمان وان خلية الازمة النيابية برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب تمارس نشاطها بشكل فاعل وأصدرت الكثير من القرارات الإيجابية والساندة للجهد الحكومي خلال فترة تفشي وباء الكورونا فايروس “.

وحمل السليطي، “رئيس مجلس النواب مسؤولية التهرب من عقد جلسات المجلس ودعوة اللجان النيابية للانعقاد خلال الأشهر الماضية وان الواجب القانوني والأخلاقي والوطني يحتم عليه تحمل تلك  المسؤولية في  ظل التحديات الصحية والأمنية والاقتصادية والسياسية التي تعصف بالبلد” .

وأكد النائب، أنه “في هذه الأيام فإن المجلس مطالب بالاسراع بإكمال الجداول الخاصة بتقسيم الدوائر الانتخابية في قانون انتخابات مجلس النواب، وهي أول الخطوات في سلّم الوصول للانتخابات المبكرة، وكذلك التهيئة لعقد الحوارات الفنية الخاصة بإقرار قانون الموازنة وغيرها من القوانين والقرارات وحسب متطلبات المرحلة “.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights