اخبار العالم

قتلى واصابات بسبب عواصف وفيضانات في استراليا

ضربت عواصف رعدية الساحل الشرقي لأستراليا وتتسبب ذلك بمصرع 9 أشخاص ولا يزال آخرون في عداد المفقودين، تزامن مع انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 80 ألف مسكن.

وسقط القتلى التسعة، وبينهم طفلة تبلغ من العمر 9 سنوات، في مقاطعتي كوينزلاند وفيكتوريا، اللتين تعرضتا منذ الإثنين لعواصف رعدية ورياح عاتية تسبّبت بفيضانات وسقوط أشجار وأعمدة كهرباء.

وعثر على جثتي سيدتين، 40 و46 عاما، في نهر ماري ببلدة جيمبي في كوينزلاند.

وقالت مفوضة شرطة كوينزلاند، كاتارينا كارول، إن الطقس السيئ للغاية كان السبب في حالات الوفاة.

وأضافت في تصريحات للصحفيين: “لقد كانت 24 ساعة مأساوية للغاية بسبب الطقس”.

وضرب الطقس العاصف أجزاء من جنوب شرق أستراليا، منذ يوم الإثنين، ومن بينها كوينزلاند وفيكتوريا.

وعثر على جثة سيدة، لم يتم التعرف عليها، مساء الثلاثاء، بعد انحسار الفيضانات المفاجئة عن أرض في مدينة بوكان بولاية فيكتوريا.

العواصف تسقط خطوط الكهرباء

وتسببت العواصف الرعدية والرياح العاتية في سقوط أكثر من ألف خط كهرباء في مناطق بكوينزلاند، ما تسبب في قطع الكهرباء عن 85 ألف شخص.

اقرا ايضا.. تحميل بيس 2024 التطبيق الاكثر واقعية

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية الأسترالية من أن منطقة كوينزلاند لا تزال معرضة لخطر عواصف رعدية “خطيرة” وفيضانات “مهددة للحياة” وتساقط حبات برَد “عملاقة” وهبوب رياح “مدمّرة”.

وقالت شركة “إنرجيكس” للطاقة الكهربائية، إن أكثر من 80 ألف مسكن لا تزال دون كهرباء. وكانت الشركة قد أعلنت، الثلاثاء، أن الكهرباء انقطعت عن أكثر من 120 ألف مسكن بسبب العواصف.

وأضافت على وسائل التواصل الاجتماعي: “ما مدى قوة العاصفة؟، إنها قوية بما يكفي لتدمير أعمدة خرسانية عديدة تدعم خطوط التوتر العالي”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights