اخبار اقتصادية

وزير الخارجية الامريكي يتعهد للكاظمي بدعم مالي فوري

شبكة عراق الخير :

هنأ وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، على توليه الحكومة العراقية الجديدة.

وقال بومبيو وفقا بيان وزارة الخارجية، الخميس “أود أن أبدأ بالترحيب بحرارة برئيس الوزراء الكاظمي وأهنئه على الحكومة العراقية الجديدة وانتقال السلطة السلمي بالنيابة عن التحالف كاملا، نحن جميعا ملتزمون بنجاحكم دعما للهزيمة الدائمة لتنظيم داعش”.
كما أثنى بومبيو خلال كلمة له الخميس، في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لمحاربة داعش المنعقد في العاصمة الأميركية واشنطن، على عملية التداول السلمي للسلطة في العراق.
وأضاف بومبيو قوله “نحن نشارك في الحمل المالي الذي يضمن تعافي العراق بشكل فوري”، مضيفا أن الولايات المتحدة تعهدت العام الماضي بمئة مليون دولار لبرنامج إرساء الاستقرار الرئيسي الذي يطبقه التحالف في المناطق المحررة.
وأعرب وزير الخارجية الأميركي عن تطلعه إلى “تعميق الشراكة مع الشعب والحكومة العراقية، من خلال سلسلة من المناقشات، ولا سيما من خلال الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة”، والذي سيبدأ في وقت لاحق من هذا الشهر.
وأضاف بومبيو أن إنجاز الانتصار على تنظيم داعش، يبين قيمة التحالف “ويشدد على التزام الولايات المتحدة بقيادة حلفائها وشركائها نحو الانتصارات المشتركة”.
وتابع بومبيو قائلا، “ولكن معركتنا ضد تنظيم داعش ستتواصل على المدى المنظور، لا يسعنا أن نرتاح، علينا أن نواصل التخلص من خلايا داعش وشبكاته وتوفير مساعدات إرساء الاستقرار للمناطق المحررة في العراق وسوريا”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights