اخبار العالم

ايران:اصدار حكم بالاعدام على مدير قناة

شبكة عراق الخير:
 أعلن المتحدث باسم السلطة القضائية الايرانية غلام حسين اسماعيلي، اصدار حكم الاعدام على روح الله زم، مدير قناة “آمد نيوز” المعادي للثورة الاسلامية في ايران، بتهمة الافساد في الارض”.

وقال اسماعيلي في مؤتمره الصحفي الاسبوعي اليوم الثلاثاء حول هذه القضية: تم إصدار الحكم في الموعد المحدد، واصدرت المحكمة قرارا بأدانة زم، لكن هذا الحكم ابتدائي.
واضاف “حكم على روح الله زم بالإعدام لعدة تهم من بينها الافساد في الأرض.
واشار اسماعيلي الى أن المتهم حُكم عليه أيضًا بالسجن، مضيفا:بالطبع، فان حكم الاعدام لم يكتسب الدرجة القطعية، وإذا استأنف الحكم، فستحال القضية الى المحكمة العليا وسيتم النظر فيها.
يذكر ان الحرس الثوري الايراني اصدر بيانا في تشرین الاول الماضي، اعلن فیه القبض على زم في عملية أمنية وصفها بأنها ضربة موجهة إلى أجهزة المخابرات الأجنبية التي وجهته ودعمته، لا سيما جهاز المخابرات الفرنسي وأجهزة المخابرات الأمريكية والإسرائيلية”.
وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية انه “تم اعتقال {روح الله زم} بناءً على نشاطه المناهض لإيران وليس بسبب ادارته لموقع خبري؛ وهو اعترف بارتباطه مع جهات معادية للوطن” مؤكدا ان “روح الله زم كان يعمل خلافا للأمن القومي الإيراني”.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights