اخبار العراق

النجباء : المقاومة تبتكر الأساليب المناسبة لإجبار امريكا على المغادرة”.

شبكة عراق الخير :

أكد نائب الأمين العام لحركة النجباء، نصر الشمري، أنه لا خيار أمام الأميركيين سوى الانسحاب من العراق، مشيراً إلى أن “المقاومة تبتكر الأساليب المناسبة لإجبارهم على المغادرة”.
ونقلت الميادين، التابعة لحزب الله، عن الشمري، قوله إن الأميركي لا يستطيع “تغيير المعادلات” في العراق، ولا خيار أمام الأميركيين سوى الانسحاب من العراق أو البقاء و”تحمل الخسائر التي ستطال قواتهم”.
يشار إلى أن حكومتي أميركا والعراق بدأتا يوم الخميس (11 حزيران 2020) المرحلة الأولى من الحوار الستراتيجي بينهما لمراجعة العلاقات بين الدولتين، ضمن إطار الاتفاق الذي وقع عليه الجانبان قبل 12 سنة.
الشمري أضاف أن “المقاومة تبتكر الأساليب المناسبة لإجبارهم على المغادرة”، لافتاً إلى أن “عمليات المقاومة تتسم بالسرية وهناك قرار موحد لدى قوى المقاومة” بمواجهة القوات الأميركية، وأن الأميركيين “لا يفهمون سوى لغة القوة، والمقاومة هي السلاح الوحيد” القادر على إخراجهم من العراق.
وبموجب البيان المشترك الصادر عن الحكومتين الأميركية والعراقية، عقب الجولة الأولى من الحوار الستراتيجي، فأن الولايات المتحدة ستواصل خلال الأشهر المقبلة “تقليص” عدد القوات الموجودة في العراق، والحوار مع الحكومة العراقية حول وضع القوات المتبقية.
الشمري عدّ الحكومة جهة تنفيذية لا تشريعية و”لا يمكن لها ولا لأي جهة منع المقاومة من استهداف الأميركيين”، منوهاً إلى أن إيران “صديقة لكل قوى المقاومة لكن المعني الرئيس بمواجهة التعنت الأميركي في العراق هم العراقيون”.
وكان وزير الخارجية فؤاد حسين، أعلن يوم الثلاثاء (23 حزيران 2020)، قيام رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بزيارة إلى العاصمة الأميركية واشنطن، لاستكمال مفاوضات الحوار الستراتيجي بين البلدين.
الشمري اعتبر أنه ليس لدى رئيس الوزراء أو الحكومة صلاحية استقدام قوات أجنبية إلى العراق خصوصاً بعد قرار البرلمان، موضحاً أن “المقاومة أفسحت المجال من أجل الحوار لتطبيق قرار البرلمان بخروج القوات الأميركية”.
وكان البرلمان العراقي قد صوّت في 5 كانون الثاني الماضي على قرار نيابي من 5 إجراءات من ضمنها مطالبة الحكومة العراقية، بالعمل على إنهاء تواجد أي قوات أجنبية على الأراضي العراقية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights