اخبار العراق

رئيس أركان الجيش العراقيّ الفريق أول الركن عبد الأمير رشيد يارالله سيزور باكستان

شبكة عراق الخير :

كشفت وزارة الخارجية، ان رئيس أركان الجيش العراقيّ الفريق أول الركن عبد الأمير رشيد يارالله سيزور دولة نووية مطلع العام المقبل 2021.

وذكر بيان للوزارة، ان “سفير جمهوريّة العراق في إسلام آباد حامد عباس لفتة التقى مع رئيس هيئة الأركان المُشترَكة الفريق نديم رضا”.
وأعرب السفير العراقي بحسب البيان “عن شكره للجُهُود التي يبذلها الجانب الباكستانيّ فيما يتعلّق بتدريب وتطوير مهارات الضُبّاط العراقيّين المُتدرّبين في مُختلِف الدورات العسكريّة التي تقيمها المُؤسّسة العسكريّة الباكستانيّة” مُبدِياً رغبة العراق في التعاون المُشترَك بين البلدين، والإفادة من الخبرات الباكستانيّة، ولاسيّما في الجانب العسكريّ”.
ولفت لفتة إلى “الزيارة المرتقبة التي سيقوم بها الفريق أول الركن (عبد الأمير رشيد يارالله) رئيس أركان الجيش العراقيّ إلى باكستان مطلع العام المقبل”.
من جانبه أبدى رئيس هيئة الأركان المُشترَكة الباكستانيّة نديم رضا وفقاً للبيان “استعداده لتقديم أنواع الدعم كافة، كاشفاً عن آفاق مُهمّة ستتحقّق في المستقبل القريب لمصلحة الجانبين، مُعلِناً استعداد بلاده لعرض جميع المنتجات العسكريّة من الأسلحة الثقيلة والخفيفة، وإمكانيّة التصنيع المُشترَك مع وزارة الدفاع العراقيّة”.
وعبّر نديم رضا عن رغبته في زيارة العراق في أقرب فرصة؛ لما يتمتّع به البلدان الصديقان من علاقات دينيّة، واجتماعيّة، وتاريخيّة

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights