اخبار علمية

مايكروسوفت تطلق هاتف Microsoft Surface Duo القابل للطي

شبكة عراق الخير:

كشفت مواقع تقنية أن شركة ”مايكروسوفت“ ستطلق هاتف Microsoft Surface Duo القابل للطي قريبا، حيث تم إدراجه في موقع لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية، وظهر على موقع Bluetooth SIG.

ورغم أن ”مايكروسوفت“ حددت إطلاق الهاتف في نهاية العام، إلا أن التسريبات الأخيرة تُرجح إطلاقه قريبا، وفقا لموقع tomsguide المتخصص في الأخبار التكنولوجية.

ويعني ظهوره في القوائم الجديدة أن الهاتف يمكن إطلاقه قريبا في الولايات المتحدة، حيث تظهر هذه القوائم بانتظام قبل إطلاق أي جهاز مباشرة، ويعتبر الهاتف جهازا قابلا للطي بشاشة مزدوجة ولا تُدرجه ”مايكروسوفت“ كهاتف، على الرغم من أن مقاطع الفيديو له تُشير إلى أنه يمكنه استقبال المكالمات وسيتم تشغيله بإصدار معدل من“أندرويد“.

ويبدو أن ”مايكروسوفت“ تعتبره من الأجهزة المصاحبة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows 10.

وعلى عكس Samsung Galaxy Fold 2 المقبل، لن يحتوي Surface Duo على شاشة قابلة للطي ولكن سيستخدم شاشتين منفصلتين مترابطتين على مفصل، بدلا من شاشة مرنة؛ وهو ما يجعله أكثر متانة من الهواتف ذات الشاشات القابلة للطي حتى الآن.

وسيحتوي جهاز Surface Duo على كاميرا سيلفي قابلة للتحريك باستخدام مفصلة؛ لتوجيه الكاميرا بعيدا عن المستخدم، وسيحتوي أيضا على قلم Surface Pen الجديد للأشخاص الذين يرغبون في تدوين الملاحظات وكتابة النصوص على شاشات الهاتف بشكل أكثر دقة.

يأتي تغيير موعد إطلاق الهاتف من جانب ”مايكروسوفت“، تزامنا مع إطلاق هاتف Galaxy Fold 2 من سامسونغ قريباً بتاريخ 5 آب.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights