اخبار اقتصادية

النفط تنفي السعي لحصول العراق على استثناء من خفض الانتاج بموجب اوبك بلس

شبكة عراق الخير:

صرّح مصدرٌ مسؤول في وزارة النفط العراقية أنه بالإشارة إلى ما تم تداوله، اليوم، في وسائل الإعلام، من تصريحٍ منسوبٍ إلى معالي وزير النفط، تزعم بأن جمهورية العراق ستسعى للحصول على استثناءٍ من نسب خفض الإنتاج المتفق عليها بموجب إعلان التعاون للدول المشاركة في اتفاق أوبك بلس، فإن وزارة النفط تنفي، بشكل قاطع، هذه الأخبار التي لا أساس لها. وتؤكد أن العراق، على العكس مما تم تداوله، سيظل ملتزمًا تمامًا بإعلان التعاون للدول المشاركة في اتفاق أوبك بلس، الذي أُبرم في شهر إبريل، وبآلية التعويض التي تم الاتفاق عليها في شهر يونيو. وسيستمر في العمل، مع جميع الدول الأخرى الموقعة عليهما، في إطار جهودهم الجماعية الرامية إلى تعزيز استقرار أسواق البترول العالمية.
وعلاوة على هذا، فقد تجاوز معدل التزام العراق بالاتفاق 100٪ في شهر أغسطس الماضي، وسيستمر عند هذا المستوى المرتفع، مع التعويض، في شهري أغسطس وسبتمبر، عن فائض الإنتاج السابق، الذي بلغ 850 ألف برميل يومياً، وذلك وفقًا لاتفاقية أوبك بلس. وفي حال لم يكن التعويض عن فائض الإنتاج، بشكلٍ كاملٍ، بحلول نهاية شهر سبتمبر مُمكناً، فسوف يطلب العراق من لجنة المراقبة الوزارية المشتركة الحصول على قرار عاجل من قبل الدول المشاركة في اتفاق أوبك بلس، لتمديد فترة التعويض حتى نهاية شهر نوفمبر، وذلك مباشرةً بعد اجتماع اللجنة يوم 17 سبتمبر الجاري.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights