اخبار العالم

الايرانيون يسخرون من رئيسهم بعد تصريحه بأن اقتصادهم افضل من المانيا

شبكة عراق الخير:

تصريح روحاني بأن اقتصاد إيران أفضل...

أثار تصريح للرئيس الإيراني، حسن روحاني، اعتبر فيه أن اقتصاد إيران أفضل من اقتصاد ألمانيا في ظل تفشي فيروس كورونا، سخرية المواطنين الإيرانيين على منصات التواصل الاجتماعي، إذ وصف الإيرانيون روحاني في تعليقاتهم بـ ”المغيب عن الواقع“.

وكان روحاني قال في تصريحات خلال اجتماع للجنة مكافحة كورونا مطلع الأسبوع الجاري ”لقد أصابت أزمة فيروس كورونا الاقتصاد الألماني بخسائر بالغة، بينما اقتصادنا يتمتع بظروف أفضل من الاقتصاد الألماني“.

وما أن تفوه روحاني بهذا التصريح، حتى تفاعل معه الإيرانيون عبر منصات التواصل الاجتماعي، وأطلقوا حملة من التعليقات عبروا فيها عن الاستنكار  والسخرية من تلك التصريحات في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد.

وكتب المواطن الإيراني صاحب حساب ”درنا وخانواده ويزلي“ عبر موقع التواصل ”تويتر“: ”هذا الشخص إما أنه لا يعرف أين تقع ألمانيا، وإما لا يعرف أين تقع إيران، أو هو يجهل كليا معنى الاقتصاد والنمو الاقتصادي“.

ورأى الكاتب والصحفي الإيراني، أكبر نبوي، أن روحاني مغيب عن الواقع بمقارنته اقتصاد إيران باقتصاد ألمانيا، حيث غرد قائلا: ”هذه الجملة توضح للعالم أجمع تصورات السيد روحاني لقضايا وأمور البلاد، فهو لا يمتلك أي درجة من معايشة الواقع والحقائق، إذ إن تصوراته مجرد رسوم كاريكاتيرية“.

وسخر الناشط الإيراني صاحب حساب ”أميري حسن“ من تصريحات روحاني، حيث نشر عبر ”تويتر“ صورة مركبة تجمع المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل بملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، وكتب: ”منذ أن سمعت ميركل تصريحات روحاني بأن الوضع الاقتصادي لإيران أفضل من ألمانيا وهي مقهورة، وباتت تهيئ الخضراوات وتصرخ من القهر“.

أما المواطن الإيراني، سعيد عظمي، فانتقد تراجع الوضع الاقتصادي لبلاده رغم الثروات الطبيعية التي تمتلكها في ظل حكم النظام، وقال: ”إذا عقدنا مقارنة فإن عدد سكان إيران وألمانيا -تقريبا- متساو، في حين أن إيران تمتلك ثروات نفط وغاز هائلة عكس ألمانيا، ومع ذلك تعد ألمانيا رابع أكبر اقتصاد في العالم، أما نحن فبفضل الحكومة الدينية الشبيهة بالقرون الوسطى تراجعت إيران وتخلفت“.

المصدر:ارم نيوز

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights