اخبار العالم

ينظر معسكر بايدن في اتخاذ إجراء قانوني بشأن تأخر الوكالة في الاعتراف بالانتقال

شبكة عراق الخير : وكالة رويتر

قال مسؤول في بايدن يوم الاثنين إن الفريق الانتقالي للرئيس المنتخب جو بايدن يدرس اتخاذ إجراء قانوني بشأن تأجيل وكالة اتحادية في الاعتراف بفوز الديمقراطي على الرئيس دونالد ترامب في انتخابات الأسبوع الماضي.

عادة ما تعترف إدارة الخدمات العامة (GSA) بمرشح رئاسي عندما يتضح من فاز في الانتخابات حتى يمكن بدء انتقال السلطة.

ولم يحدث ذلك بعد على الرغم من إعلان شبكات التلفزيون والإخبار الأمريكية فوز بايدن يوم السبت بعد أن حصل على عدد كافٍ من الأصوات الانتخابية لتأمين الرئاسة.

لا ينص القانون بوضوح على متى يجب أن تتصرف وكالة الأمن العام ، لكن مسؤولي الانتقال في بايدن يقولون إن فوزهم واضح وأن التأخير غير مبرر ، حتى مع رفض ترامب الاعتراف بالهزيمة.

زعم ترامب مرارًا وتكرارًا ، دون دليل ، أن هناك تزويرًا واسع النطاق في التصويت ورفع مجموعة من الدعاوى القضائية للطعن في النتائج.

يقول مسؤولو الانتخابات في جميع أنحاء البلاد إنه لا يوجد دليل على وجود احتيال كبير ، ويقول خبراء قانونيون إن جهود ترامب من غير المرجح أن تنجح.

وقالت متحدثة باسم إدارة الأمن العام إميلي ميرفي ، التي عينها ترامب في 2017 ، لم تحدد بعد أن “الفائز واضح”. قال مصدر مقرب من مورفي إنها كانت محترفة دقيقة وستأخذ وقتها في اتخاذ قرار دقيق.

قال مسؤول انتقالي في بايدن للصحفيين في مكالمة هاتفية إن الوقت قد حان لإدارة GSA لمنح ما يعرف بالتأكد من الاعتراف بالرئيس المنتخب ، وقال إن الفريق الانتقالي سينظر في اتخاذ إجراء قانوني إذا لم يتم منحه.

وقال المسؤول ، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته ، رافضًا تحديد خيارات أخرى: “الإجراء القانوني هو بالتأكيد احتمال ، لكن هناك أيضًا خيارات أخرى ندرسها”.

يكلف التأخير فريق بايدن الوصول إلى ملايين الدولارات من التمويل الفيدرالي والقدرة على مقابلة المسؤولين في وكالات الاستخبارات والإدارات الأخرى.

قال المسؤول إن الفريق الانتقالي يحتاج إلى الاعتراف به للوصول إلى أموال الرواتب والاستشاريين والسفر ، وكذلك الوصول إلى المعلومات السرية.

بالإضافة إلى ذلك ، لا يستطيع الفريق الوصول إلى وزارة الخارجية ، التي تسهل عادة المكالمات بين القادة الأجانب والرئيس المنتخب ، بحسب المسؤول.

وقال مسؤول كبير بالإدارة إن الوكالة لم توافق على بدء عملية انتقالية رسمية في عام 2000 لمدة خمسة أسابيع بينما كان الجمهوري جورج دبليو بوش والديمقراطي آل جور يتنافسان على انتخابات هبطت إلى مئات الأصوات فقط في فلوريدا.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights