اخبار العالم

صحيفة كويتية: أحمدي نجاد قد يترشح مجدداً للرئاسية الإيرانية

 

2021 02 1 3

شبكة عراق الخير:

نقلت صحيفة ”الجريدة“ الكويتية عن مصدر مقرب من الرئيس الإيراني السابق أحمدي نجاد، قوله إن الأخير التقى سرا مع مجتبى خامنئي، حيث تطرق اللقاء بشكل خاص إلى الانتخابات الرئاسية الإيرانية المقررة في حزيران المقبل.

وبحسب المصدر، فإن ”نجاد يتجه إلى إعلان قرار الترشح للانتخابات الرئاسية، رغم عدم ضمان مباركة خامنئي لترشحه، فيما أكد مجتبى لنجاد أنه سيفاتح والده المرشد بشأن ما إذا كان لا يزال متمسكا برفضه ترشح نجاد بشكل خاص“.

وكشف المصدر أن ”مجتبى خامنئي أوضح أن معارضة والده السابقة لترشح نجاد ترجع لتخوفه من تكرار أحداث 2009، وأن المرشد يتخذ قراراته بناء على الظروف. ونظرا للظروف الحالية يُحتمَل أن يغير نصيحته؛ ما اعتبره نجاد وأعوانه موافقة ضمنية على ترشحه“.

ووفقا لصحيفة ”الجريدة“، فإن ”نجاد التقى نائب مجلس خبراء القيادة آية الله أحمد خاتمي، المقرب من خامنئي، وعددا آخر من أعضاء مجلس صيانة الدستور، وطلب منهم القيام بمسعى لدى المرشد الإيراني لمنحه مباركته للترشح“.

في المقابل، نفى مصدر مقرب من الرئيس الإيراني السابق، محمود أحمدي نجاد التقارير الإخبارية التي تحدثت عن لقاء سري جمعه بنجل المرشد الأعلى، مجتبى خامنئي وحتى لقاء نجاد بأعضاء مجلس صيانة الدستور.

وقال بهمن شرف زاده وهو رجل دين إيراني مقرب من نجاد، في تصريحات نقلتها لوكالة أنباء ”ايلنا“ الإيرانية الاثنين، ”لا أعلم شيئا عن هذه اللقاءات وأراها جميعها أخبار كاذبة. كما أن لقاء نجاد بنجل المرشد الأعلى ضمن هذه الأخبار الكاذبة“.

وتعليقا على الحديث المتصاعد في إيران عن حشد نجاد لأصوات ودعم من داخل أروقة النظام لانتخابات الرئاسة، أفاد زاده بأنه ”يقال إن نجاد التقى نحو ثلاث أو أربع مرات مع محمد باقر قاليباف رئيس البرلمان الإيراني بينما لم تحدث هذه اللقاءات كذلك، كما لم يحسم نجاد موقفه من الترشح لانتخابات الرئاسة حتى الآن“.

وكان السياسي الإيراني، محسن بيرهادي كشف في وقت سابق عن لقاءات جمعت نجاد وقاليباف، فيما تحدثت تقارير إخبارية إيرانية عن مساعي نجاد لجذب قائمة قاليباف التي شارك فيها الأخير بالانتخابات البرلمانية، التي انتهت بفوزه برئاسة البرلمان الإيراني.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights