اخبار اقتصادية

العمل : 12 مليون طلب على المنحة وسنتواصل مع المشمولين

وجبة جديدة من سلف الموظفين ومنتسبي الدفاع والداخلية سلف الحشد

شبكة عراق الخير : أكدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الخميس (16 نيسان 2020)، أنه سيتم التواصل مع منحة المشمولين عبر أرقام الهواتف المسجلة، مشيرةً إلى أن “عدد الأفراد في الاستمارات بلغ أكثر من 12 مليوناً”.

وقالت الوزارة في بيان لها إن “عدد الأفراد في الاستمارات المقدمة بلغ أكثر من 12 مليوناً و300 فرد، فيما بلغ عدد الرسائل المرسلة لتأكيد دخول استمارة المنحة أكثر من 11 مليون رسالة”.

وأضاف أنه “سيتم التواصل مع المشمولين بمنحة الطوارئ عن طريق أرقام الهواتف المسجلة”.

وأعلنت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في العراق والتابعة لمجلس الوزراء، السبت، (11 نيسان 2020)، إطلاق منح مالية شهرية مؤقتة للعوائل المتضررة من وباء كورونا وحظر التجوال، دون الكشف عن قيمة المنحة.

وقالت اللجنة في بيان إن “المنحة المالية مخصصة للأسر التي تمر بظروف مادية صعبة بسبب انتشار الوباء وحظر التجوال وتأثر فرص العمل، ولا تشمل الفئات التي تستلم رواتب او اي دخل آخر من الحكومة، ولا تشمل الميسورين”.

وخصصت اللجنة الرابط الإلكتروني “minha.iq” لغرض التقديم على المنحة ولمدة خمسة أيام وعلى مدار الساعة (ابتداءً من اليوم السبت الى منتصف يوم الخميس 16 نيسان الساعة 12 ظهراً)،  ووفق آلية مبسطة ومتاحة للجميع عبر الهواتف او الحواسيب الشخصية.

وأكدت أن “الموقع يقوم بحفظ كافة المعلومات المدخلة لتتم مراجعتها لاحقا وتدقيقها مع الجهات الحكومية لتحديد المستحقين وإرسال المنحة إليهم”، مشيرةً إلى أنه “يجب أن لا يكون أي من أفراد الاسرة ممن يستلم راتبا من الحكومة (مثلا: ﻣﻮﻇﻒ، او ﻣﺘﻘﺎﻋﺪ، أو مشمول بشبكة الحماية الاجتماعية، او يستلم اي راﺗﺐ او دخل آﺧﺮ ﻣﻦ اﻟﺤﻜﻮﻣﺔ) “.

وتابع البيان أنه “في نهاية عملية التقديم، يتم تحديد رقم تعريفي خاص بكل طلب، يجب الاحتفاظ بهذا الرقم وسيتم التواصل مع المستحقين قبل نهاية شهر نيسان وبعد إكمال عملية التدقيق والمصادقة لإرسال المنحة اليهم”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights