اخبار العالم

وفاة خليل الهاشمي الإدريسي المدير العام لوكالة المغرب العربي

السيد خليل الهاشمي الإدريسي كاتب عمود وصحفي. تم تعيينه رئيسًا لتحرير جريدة Maroc Hebdo International الأسبوعية لسنوات عديدة. أسس السيد الهاشمي الإدريسي الجريدة الناطقة بالفرنسية عام 2000 والتي تستمر حتى يومنا هذا في الصدور. في عام 2007 ، تم تعيينه رئيسًا للجنة جائزة الصحافة الوطنية الكبرى

توفي  /السبت/ بالعاصمة المغربية الرباط، المدير العام لوكالة المغرب العربى للأنباء، خليل الهاشمى الإدريسى، عن عمر ناهز 67 عاما، بعد معاناة مع المرض. ولد الراحل في 14 أغسطس 1956 بالدار البيضاء، وعمل مبكرا في تطوير وسائل الإعلام، حيث بدأ مساره الإعلامي بفرنسا بالتعاون مع عدد من المحطات الإذاعية.

وفاة خليل الهاشمي الإدريسي المدير العام لوكالة المغرب العربي
وفاة خليل الهاشمي الإدريسي المدير العام لوكالة المغرب العربي

وبعد عودته إلى المغرب، عمل الراحل، الحاصل على دبلوم السلك الثالث من معهد الجغرافيا التابع لجامعة باريس الأولى – بانتيون- السوربون، ككاتب عمود، وصحفي ثم رئيس تحرير لسنوات عديدة في أسبوعية (ماروك إيبدو أنترناسيونال)، قبل أن يؤسس سنة 2000، يومية (أوجوردوي لو ماروك) الصادرة باللغة الفرنسية.

اقرأ ايضا : الشيخ صالح المغامسي داعية سعودي يثير الجدل

من هو خليل الهاشمي الإدريسي على ويكيبيديا؟ وهو من الشخصيات البارزة التي حظيت بإعجاب لموهبته في الصحافة والإعلام والأدب. تم قبوله كمدير عام لوكالة أنباء المغرب العربي حيث حصل على دبلوم التعليم. يعتبر من أبرز المؤلفين في جامعة باريس معهد الجغرافيا وله العديد من الأعمال ، وفي هذا المقال نعرض لكم معرفته وأهم الأعمال التي قام بها.

ولد السيد خليل الهاشمي الإدريسي، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الإثنين، مديرا عاما لوكالة المغرب العربي للأنباء، في 14 غشت 1956 بالدار البيضاء.
والسيد الهاشمي الإدريسي حامل لدبلوم السلك الثالث من معهد الجغرافيا التابع لجامعة باريس 1 – بانتيون – السوربون .
وانخرط السيد الهاشمي الإدريسي مبكرا في تطوير وسائل الإعلام، إذ كان في أوائل الثمانينيات أحد الفاعلين الذين قاموا بتأسيس وتطوير التواصل بين الثقافات والمجموعات بفرنسا، حيث تعاون مع عدد من المحطات الإذاعية.
وبعد عودته إلى المغرب، عمل السيد الهاشمي الإدريسي ككاتب عمود، وصحافي ثم رئيس تحرير لسنوات عديدة في أسبوعية (ماروك إيبدو أنترناسيونال).

اقرا ايضا :العداء المغربي هشام أمغار يحطم الرقم القياسي العربي لسباق 10 كلم على الطريق

وفي سنة 2000 أسس السيد الهاشمي الإدريسي جريدة (أوجوردوي لو ماروك)، وهي يومية إخبارية تصدر باللغة الفرنسية، لا يزال يتولى إدارتها إلى اليوم.
وكان السيد خليل الهاشمي الإدريسي في 2007 رئيسا للجنة الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة. وفي 2008، انتخب رئيسا للفيدرالية المغربية لناشري الصحف، وأعيد انتخابه لولاية جديدة في 2011.
وللسيد الهاشمي الإدريسي مؤلف (الأوراق الزرقاء) يوميات مغربية 1994 – 2000 عن دار النشر (إيديف) في 2005. وكان محافظ منطقة 416 لليونس كلوب الدولي بالمغرب لسنة 2010 – 2011.
والسيد الهاشمي الإدريسي متزوج وأب لبنتين.

من هو خليل الهاشمي الإدريسي ؟
عين جلالة الملك السادس خليل الهاشمي الإدريسي مديرا عاما لوكالة الأنباء المغاربية يوم الإثنين 14 غشت 1956 بالدار البيضاء ، وتعاون مع عدد من الإذاعات مطلع الثمانينيات لتطوير الإعلام في فرنسا ، حيث تواصل وتطور بين الثقافات والجماعات. – أصبح هاشمي الإدريسي ، بعد عودته إلى المغرب ، كاتب عمود ، وعُيِّن لاحقًا رئيسًا لتحرير مجلة أسبوعية كان السيد آل حاضرًا فيها لسنوات عديدة. – هاشمي الإدريسي متزوج وله ابنتان ويفضل إبقاء حياته الخاصة بعيدة عن وسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ ايضا : تردد قناة طيور الجنة الجديد 2023

عمر خليل الهاشمي الإدريسي
يعتبر خليل الهاشمي الإدريسي ، الذي تعتبره وكالة المغرب العربي للأنباء أحد الشخصيات البارزة التي تحظى بالإعجاب بسبب موهبته في الصحافة والإعلام والأدب ، في السادسة والستين من عمره بعد إصابته بمرض. مرض عضال ، حيث كان زميله في البرلمان عائلة كوم ، خليل الهاشمي الإدريسي ، يتلقى علاجا مكثفا في أحد المستشفيات الفرنسية ، حيث تمنى الشفاء العاجل والعودة إلى عمله ، وافته المنية اليوم السبت في الرباط. 67 عامًا ، بعد إصابته بمرض خطير.

أهم أعمال خليل الهاشمي الإدريسي
شارك الهاشمي الإدريسي في تنمية التواصل بين الثقافات والجماعات في فرنسا وتعاون مع العديد من الإذاعات خلال عمله الأهم:

اقرأ المزيد : تردد قناة الشرق الجديد 2023 علي جميع الأقمار الصناعية

السيد الهاشمي الإدريسي كاتب عمود وصحفي.
تم تعيينه رئيسًا لتحرير جريدة Maroc Hebdo International الأسبوعية لسنوات عديدة.
أسس السيد الهاشمي الإدريسي الجريدة الناطقة بالفرنسية عام 2000 والتي تستمر حتى يومنا هذا في الصدور.
في عام 2007 ، تم تعيينه رئيسًا للجنة جائزة الصحافة الوطنية الكبرى.
في عام 2008 ، انتخب رئيسا لاتحاد ناشري الصحف المغربية.
انتخب لولاية جديدة عام 2011.
والسيد هاشمي الإدريسي ، مؤلف كتاب “الأوراق الزرقاء ، اليوميات المغربية” 2005.
في عامي 2010 و 2011 كان حاكم منطقة نادي الليونز الدولية في المغرب.
ناقشنا في هذا المقال أهم صحفي خليل الهاشمي الإدريسي المعروف بموهبته في مجال الصحافة ، وتطرقنا إلى معرفته وأهم أعماله.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights