اخبار رياضية

من هو شوشع الجزائري حديث العالم الان

بات شوشع الجزائري حديث العالم بعد أن حصدت فيديوهاته ملايين المشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعي فما هي قصته؟ تجاوزت فيديوهات شوشع الجزائري 20 مليون مشاهدة، واشتهر على تطبيق تيك توك بفيديوهات كرة القدم، ولقب بـ”شوشع العالمي”، رغم إعاقته، ليحظى في وقت قصير بشعبية جارفة.

ولشوشع فيديو يعتبر الأشهر له وهو يسدد ركلة جزاء يصفها متابعيه بالتاريخية، خلال مباراة كرة قدم تم تنظيمها بين فرق أحياء ولايته “أم البواقي”. وجرى تداول ونشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لدرجة أن صفحات مشهورة يتابعها النجوم والمشاهير أصبحت هي الأخرى تشارك  مقاطع فيديو لشوشع.

من هو شوشع الجزائري حديث العالم الان
من هو شوشع الجزائري حديث العالم الان

اقرا ايضا : منتخب شباب العراق وبطولة كأس العالم

من هو شوشع؟

يعتبر شوشع المنتمي لولاية أم البواقي نموذج للإرادة لكل ذوي الاحتياجات الخاصة، فأثبت  أنه لا شيء مستحيل، إذا توفرت الإرادة والمثابرة،  وأن ذوي الإعاقة، يمكنهم تحقيق أشياء عظيمة وإلهام الآخرين، فقط بالعزيمة والإصرار.

شوشع من أشد المعجبين برياضة كرة القدم ويحب ممارستها مع أصدقائه، كما أنه لا يتردد في إظهار موهبته الكروية من خلال مقاطع فيديو ينشرها، وغالبًا ما تكون مصحوبة بابتسامة دافئة.

شوشع محبوب الجزائريين

اكتسب الشاب شوشع المنحدر من ولاية أم البواقي بالجزائر، شهرة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بفضل حبه لكرة القدم رغم إعاقته الذهنية.

شوشع من أشد المعجبين بهذه الرياضة، ويحب ممارستها مع أصدقائه، كما أنه لا يتردد في إظهار مواهبه الكروية من خلال مقاطع فيديو ينشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وغالبًا ما تكون مصحوبة بابتسامة دافئة.

ويحظى شوشع بشعبية كبيرة على الانترنت، بسبب مثابرته وحبه للحياة، ما مكنه من أن يصبح نجما حقيقيا على مواقع التواصل، إذ لديه آلاف المتابعين لحساباته على مختلف المنصات، على غرار حسابه الرسمي بموقع فيسبوك الذي يضم أكثر من 400 ألف متابع.

مؤخرا، سجل شوشع ركلة جزاء تاريخية خلال مباراة نظمت بين فرق أحياء ولايته “أم البواقي”. وجرى نشر مقطع الفيديو الخاص بشوشع أثناء تنفيذ ضربة الجزاء عبر صفحة إنستغرام مشهورة تضم أكثر من 6 ملايين مشترك، وهي صفحة “433” التي يتابعها نجوم عالميون، على غرار كريستيانو رونالدو وكيليان مبابي.

شاهد ايضا : تردد قناة ميكي الجديد 2023 على القمر الصناعي نايل سات

وسجل فيديو شوشع أكثر من 13 مليون مشاهدة وأكثر من مليون إعجاب منذ نشره. وسمح هذا الفيديو بتسليط الضوء على موهبة شوشع وشغفه بكرة القدم، علاوة على تعريف مستخدمي الإنترنت بقضية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

شوشع هو مثال لكل ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث أظهر أنه لا يوجد شيء مستحيل إذا كانت لديك الإرادة والمثابرة اللازمتين. لقد أثبت الشاب الجزائري الطموح أنه حتى الأشخاص ذوي الإعاقة يمكنهم تحقيق أشياء عظيمة وإلهام الآخرين.

حديث المعلق الجزائري حسن العيدروس عنه.. من هو شوشع الجزائري؟

شوشع الجزائري، هاجم حسن العيدروس معلق بي إن سبورتس، نونيز نجم ليفربول خلال تعليقه على مباراة ليفربول وأرسنال الإنجليزي بعد إضاعة اللاعب أكثر من فرصة سهلة أمام المرمي.

شوشع الجزائري

حسن العيدروس معلق بي أن سبورتس أثناء تعليقه على مباراة ليفربول وأرسنال  في البريميرليج، علق على إضاعة داروين نونيز فرصة هدف محقق، قائلا: لو كان شوشع لسجلها.

وشهدت الساعات الأخيرة حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد حديث العيدروس عن شوشع وتناولت التعليقات ما بين منتقد لمعلق بين إن سبورتس وآخرين للدفاع عن مقولته “ لوكان شوشع لسجلها ” وأنه كان يقصد بالموقف حب شوشع الجزائري للكرة فمن هو شوشع الجزائري؟.

من هو شوشع الجزائري؟

شوشع الجزائري ذاع صيته على مواقع التواصل الاجتماعي بين الجمهور الجزائري والعربي بسبب حبه الكبير لكرة القدم، وحركاته العفوية واحتفالاته أثناء مزاولة كرة القدم لعبته المفضلة مع فريق المنطقة التي ينتمي إليها “أم البواقي” في الجزائر.

ورغم كون شوشع الجزائري من ذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب الهمم العالية ألا أنه يحظي بشعبية كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومتابعين بالآلاف، وذلك بسبب حبه للحياة ولكرة القدم.

وجاءت زيادة شعبية شوشع الجزائري بعد تسجيله لركلة جزاء خلال إحدى مباريات فريق الحي، والتي انتشرت عبر موقع التواصل الاجتماعي وحصدت الملايين من المشاهدات.

من هو شوشع الجزائري حديث العالم الان
من هو شوشع الجزائري حديث العالم الان

حصد تعليق طريف لمعلق قناة “بي إن سبورتحسن العيدروس، على لقطة تضييع مهاجم ليفربول داروين نونيز فرصة هدف محقق أمام فريق أرسنال لحساب الدوري الإنكليزي، تفاعلا واسعا في الجزائر والعالم العربي.

اقرا المزيد : تردد قناة مكملين الجديد 2023 على جميع الأقمار الصناعية

وقال العيدروس معاتبا نونيز الذي ضيع هدف الفوز لفريقه بعد تمريرة من النجم المصري محمد صلاح وضعته في انفراد مع حارس أرسنال: “حتى شوشع لا يضيع هذه الفرصة يا داروين.. لكن الأورغواياني أضاعها”.

وشوشع هو شاب جزائري من مدينة أم البواقي شرقي البلاد، يعاني من إعاقة ذهنية وهو مولع بلعب كرة القدم، وقد تحول في الأشهر الأخيرة إلى ظاهرة على مواقع التواصل، حيث تحظى الفيديوهات التي ينشرها على صفحته بمتابعات مليونية.

وبات هذا الشاب الذي يكنى بـ”شوشع العالمية” و”الأسطورة شوشع”، نجما حقيقيا بفعل ما يحصده من تفاعل. ودفع ذلك أبناء مدينته ومحبيه لتنظيم دورات كروية باسمه يتم تصويرها ونقلها على مواقع التواصل وسط حضور جمهور غفير يأتي من مدن بعيدة فقط ليحظى بصورة مع هذا الشاب.

ويظهر شوشع في فيديوهاته وهو يسدد ضربات الجزاء بشكل متقن ويقوم بعدها بحركات أكروباتية ثم يوجه تحياته لجمهوره على  طريقة ما يفعله النجوم الكبار عندما يسجلون.

وبعد تفاعل الجمهور الكبير مع تعليق العيدروس، كتب الأخير على صفحته على فيسبوك موضحا: “بالنسبة للحبيب شوشع وذكره في مباراة اليوم، والله قصدي كان تقديرا لشخصه الكريم ولمقاطعه المرحة فهو يدخل القلب بلا اِستئذان”.

اقرا ايضا : أميرة جواد .. الفهم والتحديات

وكان البعض قد لامه على استصغاره الشاب الجزائري، بقوله: “حتى شوشع لا يضيعها” واعتبروا ذلك غير مقبول، بينما رأى آخرون أن  ذكر شوشع في مباراة كبيرة شاهدها الملايين يعد اعترافا بتأثيره الواسع ودخوله فعلا عالم النجومية.

ويحظى هذا الاهتمام بشوشع بالاستحسان نظرا لحالة السرور التي يزرعها في قلب هذا الشاب، في وقت تعاني هذه الفئة من أصحاب الاحتياجات الخاصة عادة من العزلة والتهميش الذي يزيد وضعها سوءا.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights