اخبار العراق

حالة جوية ربيعية “مميزة” ستشهدها البلاد خلال الساعات المقبلة.

توقع المتنبئ الجوي صادق عطية، حالة جوية ربيعية “مميزة” ستشهدها البلاد خلال الساعات المقبلة. وقال عطية في منشور على صفحته في الفيسبوك :”المنخفض الجوي السطحي يتمركز مابين تركيا وجورجيا ويدفع بجبهتين سطحيتين  احدهما فعالة جهة العراق والأخرى على بلاد الشام” مشيرا الى “تصادم حاد للكتل الهوائية في أجواء العراق ، ساعد ذلك وجود مرتفع جوي يدفع برطوبة مدارية من بحر العرب نحو موقع الجبهة”.

اقرا ايضا : عطية : تحذير من هطول الامطار والثلوج في طقس العراق

وأوضح “هذا ما يفسر استمرار تشكل السحب الرعدية تواليا وشدة الهطول خصوصا شمال البلاد، كذلك فان وجود مرتفع جوي جهة ايران ساهم في بطئ حركة الجبهة وزيادة نشاط الرياح السطحية خصوصا مدن شرق العراق”.

حالة جوية ربيعية مميزة ستشهدها البلاد خلال الساعات المقبلة
حالة جوية ربيعية “مميزة” ستشهدها البلاد خلال الساعات المقبلة.

حالة جوية ربيعية “مميزة”

وتوقع عطية “اندماج كلا الجبهتين على العراق خلال ساعات الليل حيث يعبر محور الجبهة الفعال نحو الشرق، وتزداد غزارة الامطار أحيانا في اغلب المدن بشدة متفاوتة مصحوبة بالبرق والرعد لذلك تستمر تحذيراتنا من التقلبات الحادة”.

اقرا ايضا : مقداد حمادي .. مدرسة المتعة

وأوضح “تبدأ الحالة بالضعف التدريجي اعتبارا من صباح الخميس وتهب رياح شمالية غربية معتدلة الحرارة تلطف الأجواء لتكون حالة جوية ربيعية “مميزة” الطابع، ولكن يستمر تواجد بعض السحب وفرص هطول الامطار واردة نهار الخميس شمال نينوى ودهوك واربيل والسليمانية وكركوك وشرق وشمال ديالى مع هطولات متفرقة خفيفة في باقي مدن البلاد نهار الخميس”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights