اخبار العالم

شهر محرم 1445 وبداية العام الهجري الجديد

تستعد الأمة الإسلامية لاستقبال العام الهجري الجديد 1445، حيث تم استطلاع هلال محرم 1445 بعد غروب شمس يوم الاثنين التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة لعام 1444 هجريًا، الموافق17 من شهر يوليو لعام 2023 ميلاديًّا، وذلك بواسطة اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة في أنحاء الجمهورية.

وأعلنت دار الإفتاء عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بعد استطلاع هلال محرم 1445، أن اليوم الثلاثاء الموافق 18 من شهر يوليو لعام 2023 ميلاديًّا هو المتمم لشهر ذي الحجة لعام 1444 هجريًّا، وأن يوم الأربعاء الموافق 19 من شهر يوليو لعام 2023 ميلاديًّا هو أول أيام شهر محرم وبداية العام الهجري الجديد 1445.

يعد العام الهجري الجديد 1445 مناسبة مهمة للأمة الإسلامية، حيث يمثل بداية جديدة وفرصة للتجديد والتحسين في الحياة الدينية والعملية، وفي هذا السياق، نقدم بعض الصيغ لدعاء العام الهجري الجديد ” شهر محرم 1445 “ ورسائل التهنئة بالسنة الهجرية الجديدة.

ما هو الدعاء الذي يقال في بداية شهر محرم 1445؟

ويمكن ترديد دعاء العام الهجري الجديد 1445 كالتالي:

  • نسألك اللهم في عامنا الهجري الجديد، أن تفيض بالخيرات على عِبادك المُسلمين، وأن تجعلها سنة الخير المُباركة التي طال انتظار قلوبنا لفرحتها.
  • اللهم نور قلوبنا وقبورنا ودروبنا وبصرنا بعيوبنا واحفظ جوارحنا واجعلنا من أهل الفجر وأهل القرآن وحملته وأهل قيام الليل وأهل عليين وأنعم علينا برؤية الحبيب المصطفى في الدارين وأن نهتدي بهديه ونسير على خطاه.
  • اللهم مع عامنا الهجري الجديد، نسألك أن تتنزّل بالرّحمات على تلك القُلوب التي نُحبّها، وأن تُبارك لنا في عامنا الهجري الجديد، وأن تجعلها سنة خير علينا وعليهم، وعلى جميع المُحبيّن في كلّ مكان.

بداية لعام جديد تعتبر فرصة مميزة للاحتفاء بالعام الهجري الجديد 1445 وتهنئة الأهل والأحباب بهذه المناسبة العظيمة، ويعتبر الاحتفال بهذا العام مناسبة مهمة لإحياء ذكرى هجرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وصحابته الكرام.

شهر محرم 1445 وبداية العام الهجري الجديد
شهر محرم 1445 وبداية العام الهجري الجديد,

كما يحمل في طياته معانٍ سامية وعبر نافعة تستحق الاحتفاء بها. وفي هذا المقال، سنستعرض أفضل الطرق للاحتفال بالعام الهجري الجديد ونوضح أهمية تهنئته.

فوائد تهنئة العام الهجري الجديد 1445

عندما نحتفل ونهنئ بالعام الهجري الجديد، نقدم رسالة إيجابية ومشجعة للآخرين. إليكم بعض الفوائد التي يمكن أن تعززها تهنئة العام الهجري الجديد:

(1) إحياء ذكرى هجرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وصحابته الكرام

باحتفالنا بالعام الهجري الجديد، نعيد إلى الذاكرة الحبيبة هجرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وصحابته الكرام، وهذه الذكرى العظيمة تعتبر فرصة لتعزيز الروحانية والتواصل مع سيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وقدوته النبوية.

(2) استخلاص العبر والمعاني السامية

العام الهجري الجديد يحمل في طياته العديد من العبر والمعاني السامية.

من خلال التهنئة بالعام الهجري الجديد، نتذكر التضحيات والصبر التي قدمها النبي صلى الله عليه وآله وسلم وصحابته الكرام، كما نستلهم القيم النبيلة مثل الإخلاص والتسامح والعطاء.

(3) تجديد الأمل والتفاؤل ببداية جديدة

العام الهجري الجديد يمثل بداية جديدة، وهو فرصة لتجديد الأمل والتفاؤل في المستقبل، كما يمكننا توجيه التهنئة بالعام الهجري الجديد للآخرين لنشر البهجة والسعادة وتشجيعهم على النظر إلى المستقبل بعيون مشرقة وأفكار إيجابية.

مع حلول العام الهجري الجديد 1445، تتجدد الأماني والأمنيات للمسلمين في جميع أنحاء العالم، وفي هذه المناسبة السعيدة يتبادل المسلمون التهاني والتبريكات بالسنة الهجرية الجديدة، معبرين عن فرحتهم وأملهم في عام جديد مليء بالخير والبركات.

رسائل التهنئة بالعام الهجري الجديد “شهر محرم 1445 “

(1) رسالة التهنئة الأولى: نبض الأمل والتجدد

“بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1445، أتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات، راجياً من الله أن يمنَّ عليك بالصحة والسعادة والنجاح. لنجعل هذا العام الجديد فرصةً للتجديد والتطوير، ولنسعى جميعًا لتحقيق أهدافنا وأحلامنا. كل عام وأنتم بخير!”

(2) رساله التهنئة الثانية: تمنيات الخير والسلام

“في بداية العام الهجري الجديد، أدعو الله أن يُحقق لكم جميعًا ما تتمنونه من خير وسعادة وسلام. لنجعل هذا العام فرصةً للتآلف والتعاون، ولنسعى جميعًا لبناء عالم أفضل ومستقبل واعد. كل عام وأنتم بألف خير!”

شهر محرم 1445 وبداية العام الهجري الجديد
شهر محرم 1445 وبداية العام الهجري الجديد,

(3) رسالة التهنئة الثالثة: الأمل والتفاؤل

“بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، أتمنى لكم أيامًا مليئة بالأمل والتفاؤل والنجاح، لنستقبل هذا العام بعزيمة وثقة في قدرتنا على تحقيق الأهداف وتحويل الصعاب إلى فرص. كل عام وأنتم بخير وسعادة!”

 

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا علي موعد اول ايام شهر محرم 1445 وبداية العام الهجري الجديد 1445 والذي من المقرر ان يكون يوم الاربعاء الموافق 19 من شهر يوليو / تموز 2023 وذلك من خلال موقعنا شبكة عراق الخير.

أسئلة طرحها الآخرون

  • متى يصادف 1 محرم 1445؟
  • 1 محرم كم يوافق ميلادي 2023؟
  • شهر محرم 1445 كم بالميلادي؟
  • متى 1 محرم 2023؟

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights