اخبار اقتصادية

العراق سدد كامل المستحقات المالية للغاز الإيراني

المستحقات المالية للغاز الإيراني كشفت وزارة الكهرباء، اليوم الأربعاء، عن الأموال الإيرانية للغاز المورد الموجودة في مصرف التجارة العراقي. وقال المتحدث باسم الوزارة، احمد العبادي في تصريح  ان :”العراق دفع كامل المستحقات المالية للغاز المورد من ايران ولايوجد في ذمة الوزارة أي مبلغ مالي، والأموال موجودة في صندوق الاعتماد المصرف التجاري العراقي”.

اقرا ايضا : مجلس الأمن الوزاري التصدي للتطرف والجريمة المنظمة وحرق المباني الحكومية

وأشار الى ان “العقوبات الامريكية المفروضة على ايران تسبب بصعوبة وصول هذه الأموال للجانب الإيراني”، مؤكداً “توجيه رئيس الوزراء للجهد الحكومي والسلك الدبلوماسي الى بذل الجهد لتذليل العقبات مع الجانب الإيراني”.
واضاف العبادي “شهدنا ارتفاعا جزئيا باطلاقات الغاز الايراني خلال الايام الماضية والتي انعكست ايجابيا على ساعات التجهيز”.

العراق سدد كامل المستحقات المالية للغاز الإيراني
العراق سدد كامل المستحقات المالية للغاز الإيراني

اقرا المزيد : كربلاء وبغداد تحتضنا ثلاث مواجهات نارية في منافسات غرب اسيا

واعلن مستشار رئيس الوزراء ضياء الناصري، امس السبت، عن مجموع الأموال الإيرانية التي أطلقها العراق خلال الحكومة الحالية لتحسين الطاقة الكهربائية في البلاد.
وقال الناصري، في تغريدة على {تويتر} ان :”مجموع الأموال الإيرانية التي أطلقها العراق خلال الحكومة الحالية حتى الان حوالي 1.5 مليار يورو، بالإضافة الى 1 مليار يورو يجري اطلاقه، بالمقابل سيشهد المواطنون تحسنا تدريجيا بالكهرباء”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights