اخبار العراق

مجلس الأمن الوزاري التصدي للتطرف والجريمة المنظمة وحرق المباني الحكومية

مجلس الأمن الوزاري ترأس رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء، جلسة اعتيادية للمجلس الوزاري للأمن الوطني، جرت خلالها مناقشة مستجدات الأوضاع الأمنية في البلاد، والتقدم الذي تحرزه الأجهزة الأمنية، على صعيد محاربة فلول عصابات داعش الإرهابية،

اقرا ايضا : كربلاء وبغداد تحتضنا ثلاث مواجهات نارية في منافسات غرب اسيا

ومواجهة الجريمة المنظمة وتجار المخدرات.

وأشار القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، في مستهل الجلسة، إلى الذكرى التاسعة لفتوى الجهاد المباركة التي أصدرها المرجع الأعلى آية الله العظمى السيد علي السيستاني، وتأسيس الحشد الشعبي، مشيداً ببطولات أبناء الحشد في التصدي لخطر الإرهاب، والتضحيات الكبيرة التي قدموها من أجل وحدة العراق.

واستعرض السوداني، وبإيجاز، زيارته الأخيرة إلى جمهورية مصر العربية، وأبعادها في المجالات الأمنية والاقتصادية، وما تحقق من نتائج تصبّ في مصلحة العراق وشعبه، كما بارك للحضور التصويت على قانون الموازنة الثلاثية، مشدداً على مسؤولي الأجهزة الأمنية كافة، بضرورة استثمار الموازنة بالشكل الأمثل والتعامل بحرص ودقة مع مفرداتها، بما لا يُسبب هدراً أو ضياعاً في المال العام. وناقش المجلس عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وأبرزها ما يتعلق بتوحيد الجهد الحكومي لإدارة الأزمات والكوارث، حيث تم إقرار التوصيات المقدمة من مركز العمليات الوطني بهذا الصدد.

اقرا المزيد : أسباب حموضة الدم لمرضى السكري

ملف الحركات الدينية المتطرفة وآثارها

كما جرت مناقشة ملف الحركات الدينية المتطرفة وآثارها على المجتمع وسبل التصدي لها، وقد اتخذ التوصيات اللازمة بشأن ذلك. وفقاً لبيان مكتب رئيس الوزراء.

اقرا ايضا : الفياض: خروج الحشد من المدن وتوحيد زيه

وتداول المجلس أيضاً في ملف أعمال التخريب والحرائق المقصودة منها وغير المقصودة، التي تشهدها بعض المباني الحكومية، وجرى التأكيد على ضرورة تعزيز الإجراءات الاحترازية لتأمين المنشآت الحكومية، والعمل على حماية البنى التحتية.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights