اخبار رياضية

ضعف الإقبال الجماهيري في بطولة غرب آسيا اتحاد الكرة يجيب !!

ضعف الإقبال الجماهيري كشف الاتحاد العراقي لكرة القدم، يوم الثلاثاء، عن أسباب عدم الإقبال الجماهيري بشكل كبير لبطولة غرب اسيا للمنتخبات الأولمبية تحت 23 عاماً التي انطلقت امس في بغداد وكربلاء، بالمقارنة مع الإقبال الكبير في خليجي 25 التي جرت في البصرة مؤخرا.

اقرا ايضا : بلند حسن لاعب منتخب العراق الأولمبي؟

وقال عضو الاتحاد فراس بحر العلوم في تصريح ، ان عدم الاقبال الجماهيري مرتبط بعدة أسباب أهمها ان البطولة تقام للمنتخبات الأولمبية تحت 23 عاماً وليس للمنتخبات الوطنية الأولى وهذا جانب مهم ويعد السبب الأهم في تراجع حضور الجمهور للمباريات .

وأضاف بحر العلوم، ان الجمهور العراقي وحتى جماهير دول العالم يحضرون بكثافة في حال لعبت منتخباتها الوطنية الأولى في البطولات الرسمية والمباريات الودية، موضحا ان الجماهير العراقية ترغب مشاهدة نجوم منتخبات العراق قطر والامارات وعمان والكويت ولبنان وسوريا وفلسطين وإيران وباقي نجوم منتخبات العالم وهي تلعب أمامهم بأي بطولة ولا ترغب متابعة فرق الفئات العمرية وهذا ما نلاحظه في اغلب البطولات على مستوى العالم ايضاً .

وبشان أسعار التذاكر وشكاوى الجمهور من ارتفاع أسعارها، أكد بحر العلوم ان الاتحاد العراقي لا يحدد سعر التذاكر بل الذي يحددها اتحاد غرب آسيا وهي الجهة المنظمة للبطولة، مبينا أن أسعار التذاكر رخيصة الثمن قياسا إلى باقي البطولات التي تقام بدول أخرى وقدرها 10 آلاف دينار للشخص الواحد، واننا كاتحاد ضغطنا على اللجنة المنظمة لتخفيض سعر التذاكر وتمكنا من ذلك.

اقرا المزيد : الفياض: خروج الحشد من المدن وتوحيد زيه

وتابع أن الجانب الأمني جيد في بغداد ،ولا نعتقد انه سببا في قلة اقبال الجمهور ، كما أن حرارة الأجواء ليست بتلك الحرارة العالية التي تؤثر عليه، سيما وأن المباريات تقام مساءً .

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights