اخبار العالم

تكبيرات العشر من ذي الحجة مكتوبة وانواعها

تكبيرات العشر من ذي الحجة – يبحث المسلمين في جميع انحاء العالم الان عن تكبيرات العشر من ذي الحجة لتعظيم شعائر الله عز وجل، والتعبير عن مدى الفرحة بقدوم هذه الايام المباركة التي اقسم الله تعالى بها في كتابه العزيز ،وذلك من خلال هذا المقال على موقع شبكة عراق الخير.

تكبيرات العشر من ذي الحجة

يحرص الكثير من المسلمون على الحصول على تكبيرات العشر من ذي الحجة ليرددوها في مثل هذه الايام المباركة الرائعة التي اقسم بها الله في كتابه العزيز حيث قال الله تعالي “{وَالْفَجْرِ. وَلَيَالٍ عَشْرٍ. وَالشَّفْعِ وَالْوَتْرِ. وَاللَّيْلِ إِذَا يَسْرِ}.

اقرا هنا: فضل صيام العشر من ذي الحجة 2023

واليك تكبيرات العشر من ذي الحجة بعدة صيغ:

  • اللَّهُ أَكْبَرُ كَبِيرًا وَالْحَمْدُ لِلَّهِ كَثِيرًا وَسُبْحَانَ اللَّهِ بُكْرَةً وَأَصِيلًا اللَّهُ أَكْبَرُ وَلَا نَعْبُدُ إلَّا اللَّهَ مُخْلِصِينَ له الدَّيْنَ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ صَدَقَ وَعْدَهُ وَنَصَرَ عَبْدَهُ وَهَزَمَ الْأَحْزَابَ وَحْدَهُ لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وَاَللَّهُ أَكْبَرُ”.
  • الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله والله أكبر، ولله الحمد على ما هدانا، اللهم اجعلنا لك من الشاكرين”.
  • الله أكبر ، الله أكبر ، لا إله إلا الله والله أكبر ، ولله الحمد على ما هدانا ، اللهم اجعلنا لك من الشاكرين، الله أكبر كبيراً ، والحمد لله كثيراً ، وسبحان الله بكرة وأصيلاً ، ولا حول ولا قوة إلا بالله.
  • الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر وأجل، الله أكبر على ما هدانا”.

يمكنك قراءة المزيد عن تكبيرات العشر من ذي الحجة .

اشكال التكبير والتهليل في العشر من ذي الحجة

لم يرد صيغة معينة عن رسول الله «صلى الله عليه وسلم» عن التكبير والتهليل في العشر من ذي الحجة، ولكن ورد مجموعة من الصيغ عن الصحابة ومن أبرزها:

  1. الصيغة الأولى: وهي نفس صيغة التكبير باليمين، وقد ثبت بسلطان سلمان الفارسي، وهي “الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، أكبر”.
  2. الصيغة الثانية: تلك الصيغة قد ثبتت بسلطة عبد الله بن مسعود وهي “الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، والله أكبر، الله أكبر، ولله أكبر. الله أكبر”.
  3. الصيغة الثالثة: وهذه الصيغة أثبتها عبد الله بن عباس ونصها “الله أكبر، أكبر، الله أكبر، أكبر، الله أكبر وأكبر، الله أكبر، والحمد لله”.
تكبيرات العشر من ذي الحجة مكتوبة وانواعها
تكبيرات العشر من ذي الحجة مكتوبة,

اقرا ايضا…تكبيرات عيد الأضحى بصوت ابرز منشدين العالم

تكبيرات الحج مكتوبة

بحلول موسم الحج نجد ان كثير من المسلمين يقوموا بترديد التكبيرات وسماعها بشكل مستمر، ولهذا سوف نعرض لكم تكبيرات الحج مكتوبة من خلال السطور الآتية:

الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله والله أكبر الله أكبر ولله الحمد.. الله أكبر كبيرا، والحمد لله كثيرا، وسبحان الله بُكرةً وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إياه ، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صلِّ على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليماً كثيرا”.

وهكذا نكون قد انتهينا من مقالنا بعد ان تعرفنا على تكبيرات العشر من ذي الحجة وتكبيرات الحج، كما تعرفنا على اشكال وصيغ التكبير في العشر من ذي الحجة والكثير من المعلومات الأخرى وذلك من خلال موقعنا شبكة عراق الخير.

أسئلة طرحها الآخرون

  • ما هي تكبيرات العشر من ذي الحجة؟
  • افضل ما يقال في العشر الأوائل من ذي الحجة؟
  • هل يبدأ التكبير من اول ذي الحجة؟
  • كيف يكون التكبير في عيد الأضحى؟

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights