اخبار العالم

تفاصيل وفاة رهف القنون في كندا | هل حقيقة ام إشاعة؟

حقيقة وفاة رهف القنون في كندا – لقد ضجت محركات البحث الشهيرة ومختلف مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية من صباح اليوم الثلاثاء 20 يونيو 2023 ،وذلك بالبحث عن حقيقة وفاة رهف القنون الناشطة السعودية تلك التي فرت من المملكة خلال السنوات الماضية واستقرت في كندا.

اقرا ايضا : السعودية رهف القنون تثير ضجة في بلادها

والان يبحث عدد كبير من المواطنين في الوطن العربي عن وفاة رهف القنون هل هي حقيقة ام إشاعة، وذلك خاصة بعد ان اعلن العديد من المواقع ونشطاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي نبأ وفاة الناشطة السعودية رهف القنون.

وفاة رهف القنون في كندا

ما زال خبر وفاة الناشطة السعودية رهف القنون في كندا حديث الكثير من النشطاء في المملكة العربية السعودية والوطن العربي.

خاصة ان الناشطة السعودية المثيرة للجدل يتابعها آلاف من المتابعين عبر مختلف حساباتها الرسمية على تويتر وانستقرام وسناب شات وغيرها.

اقرا المزيد :  رهف القنون فتاة سعودية تنظم لموقع اباحي وتنشر صورا عارية

وحتى الان لم يتم اصدار أي تصريح او مصدر رسمي في السعودية او خارجها يؤكد حقيقة وفاة الناشطة السعودية رهف القنون في كندا ،ولكن علي الأرجح ان هذه الاخبار ليست صحيحة.

وذلك لأن خبر وفاتها كان قد انتشر من قبل في خلال السنوات القليلة الماضية بعد تعرضها لازمة قلبية، وقامت مصادر قريبة من الناشطة السعودية بنفي هذا الخبر.

وعلما بـ أن الناشطة السعودية رهف القانون تعرضت للكثير من التهديدات ،وذلك لكونها ارتدت عن الإسلام ،خاصة ان هذا يعد جريمة في المملكة العربية السعودية والتي تعاقب عليها بعقوبة الإعدام وفقاً للشريعة الإسلامية.

تفاصيل وفاة رهف القنون في كندا | هل حقيقة ام إشاعة
وفاة رهف القنون,

من هي رهف القنون ؟

هي ناشطة سعودية انتشر اسمها في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي بعد ان قامت بطلب الإغاثة عبر تويتر بعد ان رفضت السفر مع أهلها من بانكوك الى الكويت عقب ارتدادها عن الإسلام، تابع لتتعرف علي كافة التفاصيل.

ولدت رهف القنون في 1 مارس 2000 ميلادياً، وتمتلك الجنسية السعودية ولديها 9 اشقاء.

اقرا ايضا : كندا تمنح حق اللجوء للهاربة السعودية رهف القنون

بدأت قصة رهف القنون في عام 2019 عندما قامت بطلب المساعدة من النشطاء في مجال حقوق الانسان من خلال حسابها على تويتر، وحسب ما نشرته رهف فهي رفضت الصعود على متن رحلة جوية منطلقة من بانكوك الى الكويت، حيث قامت بتحصين نفسها في غرفة فندق مانعة أيا كان من الدخول مطالبة بإنقاذها خاصة بعد انها ارتدت عن الدين الإسلامي.

وفي حال عودتها الى المملكة العربية السعودية فهي تواجه خطر القتل.

وفي اثناء ذلك استجابت المصرية” منى الطحاوي” الى استغاثة رهف القنون وعملت على مساعدتها ،وذلك بعد التواصل معها  وإيصال صوتها الى المنظمات الحقوقية العالمية والى هيئة الأمم المتحدة.

اقرا ايضا : البلوغر السعودية رهف القحطاني تتحدث عن هيئة الأمر بالمعروف والأخيرة ترد

عائلة الناشطة السعودية رهف القنون

لقد أصدرت عائلة رهف القنون بيان تتبرأ فيه منها قائلة: “نحن عائلة “رهف محمد القنون” في السعودية نتنصل من المدعوة “رهف محمد القنون” الأبنة غير المستقرة عقلياً والتي قامت بأفعال مهينة ومشينة”.

وبعد ان علمت رهف بهذا قامت بإسقاط لقب القنون من اسمها والأن تعرف بـ “رهف محمد”.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على حقيقة وفاة الناشطة السعودية رهف القنون، ومن هي رهف القنون وبعض التفاصيل الأخرى المختلفة عن الناشطة السعودية وكيف واجهت العالم بارتدادها عن الإسلام.. وذلك من خلال موقعنا شبكة عراق الخير.

اقرا ايضا : القبض على رهف القحطاني واحالتها للنيابة العامة

أسئلة طرحها الآخرون

  • هل رهف القنون ملحدة؟
  • ما هي ديانة رهف القنون؟
  • ما قصه رهف؟
  • من هم اهل رهف القنون؟
  • من هو ابو رهف القنون؟
  • كم عمر رهف محمد الكويتية؟
  • من هي رهف محمد ويكيبيديا؟

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights