تحقيقات وتقارير

قصة.. القسيس إبراهيم ريتشموند الذي دخل الإسلام بسبب “حلم وتبعه الآلاف من جماعته”

لقد قامت صفحه التواصل الحكومي بـ عرض تقريراً عن القسيس إبراهيم ريتشموند من جنوب افريقيا الذي دخل في الإسلام بسبب حلم وتبعه الآلاف، مما اثار ضجة كبيرة علي مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

قصة القسيس إبراهيم ريتشموند الذي دخل الي الإسلام بسبب رؤية

لقد روى قس سابق يدعى “إبراهيم ريتشموند” قصه اسلامه ،وذلك بعد رؤيه تقشعر لها الابدان، وكيف تبعه الالاف من مرتادي الكنيسة في جنوب افريقيا.

حيث كان إبراهيم ريتشموند قسيساً لمدة 15 عاماً في كنيسة في جنوب افريقيا حتى جاءته رؤيه عندما كان نائما في غرفه بالكنيسة حيث سمع صوت يقول له اخبر رجالك ان يرتادوا اللباس الأبيض.

اقرا المزيد : ماذا قال الرسول محمد “ص” عن العراق؟

وقال إبراهيم ريتشموند: “قلت هذا لباس المسلمين، ثم قلت أنه مجرد حلم، ثم تكرر الحلم عدة مرات، وفي المرة الأخيرة، أصبح الصوت قوي جداً، ثم ذهبت إلى الجماعة في الكنيسة وقلت سأخبرهم وسأجعلهم يؤمنون، وفي الاجتماع التالي، أتوا جميعا مرتدين اللباس الأبيض، وجميعهم دخلوا الإسلام”

وأضاف قائلاً: “قبل ثلاثة أشهر نطقت بالشهادة في الكنيسة، وكان الحاضرين يرددون ورائي ما أقول، آلاف الأصوات كانوا يرددون الشهادة معي، وكنا سعداء”. وتابع قائلاً “رأيت أخ مسلم قادم إلينا، قلت له لطالما انتظرتك، لقد حلمت بأنك ستأتي”.

وبالنسبة لـ زيارته الي الأراضي المقدسة في المملكة العربية السعودية روي قائلا: ” عندما قالوا لي: أنت ذاهب إلى الحج، اندهشت، النبي محمد صلى الله عليه وسلم، عندما أتى إلى هنا، كان وحيداً، لذا سأتبع خطواته، وأنا مؤمن أن ملايين من شعب جنوب أفريقيا سيتبعون نفس الخطوات، لرؤية النور، أنا أول فرد من عائلتي يلمس هذه التربة المقدسة، أنا سعيد لتجربة شعور الحج، أنا سعيد جداً ومحظوظ، للحصول على هذه الفرصة بينما لا زلت على قيد الحياة، لأنه لا يوجد فرصة بعد الموت”.

اقرا المزيد : انطلاق أولى رحلات قطار المشاعر المقدسة لموسم حج 1444 لـ7 أيام

وذهب إبراهيم ريتشموند بعد هذه الرؤية التي راها الى جماعته في الكنيسة واخبرهم عما حدث له، وبعد انتهاء الاجتماع الأول اجتمع مره أخرى والجميع كان يلبس اللباس الأبيض.

حيث نطق إبراهيم ريتشموند حينها الشهادتين وقاموا جماعته باللحاق به جميعهم ورددوا معه، وبعد مرور اشهر اتى إبراهيم الى مكة قاصداً بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج.

اقرا ايضا : الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مصر تعتذر عن استقبال مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي

وتأثر رواد على مواقع التواصل الاجتماعي بتفاصيل هذه القصة، وذلك بعد نشر مقطع الفيديو عبر صفحه التواصل الحكومي على منصة” تويتر”، حيث تفاعل الكثير في قسم التعليقات وكتب احد المستخدمين: “الصراحة المقطع يقشعر له البدن، في اللحظة اللي قال فيها للمسلم انتظرت هذه اللحظة، انتظرتها طويلاً وأتمنى من الإخوان أنهم يحرصون على تعليمه العقيدة الصحيحة”.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا من خلال موقع شبكة عراق الخير قصة القسيس إبراهيم ريتشموند الذي اسلم بعد الرؤية التي راها عندما. كان نائما في احدي غرف الكنيسة،  بالإضافة الي المزيد من التفاصيل الأخرى.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights