اخبار العالم

مقتل نائل .. فرنسا تنشر 40 ألف شرطي لمواجهة الاحتجاجات

لقد انتشرت الاحتجاجات في فرنسا نتيجة مقتل نائل ذلك الفتي الذي قتل بـ رصاص شرطي في حين عقد الرئيس “ايمانويل ماكرون” اجتماع خلية ازمة وزارية، في حين اعلان وزير الداخلية “جيرالد دارمانان” اعتقال العشرات.

وقد قال الرئيس الفرنسي في اجتماع صباح اليوم الخميس الموافق 29 يونيو ان كل ما يحدث هو عبارة عن مشاهد عنف ولا يمكن تدويرها ضد المؤسسات والجمهورية ،واعرب ماكرون عن امله بأن تكون الساعات القادمة هي ساعات تأمل واحترام.

وعقب اجتماع اليوم أعلنت الحكومة نشر 40 الف شرطي ودركي في ارجاء فرنسا متى اليوم من بينهم 5 آلاف في باريس وضواحيها القريبة حتى يتم مواجهة اعمال الشباب المحتملة حسب ما تم وصفها به.

اقرا ايضا : متظاهرون في فرنسا وبريطانيا وهولندا وكينيا ضد التمييز العنصري

كما وأوضح وزير الداخلية أن عدد القوى الأمنية سيكون “أكثر من 4 أمثال” ما كان عليه في الليلتين الماضيتين اللتين شهدتا تصعيداً في المواجهات وامتدادها إلى مدن أخرى في فرنسا.

وفي وقت سابق من اليوم قد اعلن دارمانان انا سلطات قد أوقفت 150 شخصاً الليلة الماضية مندداً بما سماها اعمال “عنف” لا تحتمل ضد رموز الجمهورية.

وكتب على تويتر: ” انه تم اختراق او مهاجمة.. بلديات ومدارس ومراكز شرطه وتابع قائلا عار على الذين لم يدعوا الى الهدوء”.

توجيه الاتهامات للشرطي بسبب مقتل نائل

ومن جهة أخرى اعلن “باسكال براش” المدعي العام لضاحية نانتير في مؤتمر صحفي اليوم الخميس 29 يونيو توجيه تهمة القتل العمد للشرطي الذي اعترف بإطلاقه النار على الفتي نائل.

اقرا ايضا : شاهد.. عراقي يحرق المصحف خارج مسجد في السويد (فيديو)

وأضاف باسكال قائلا: “ان الشرطي المتهم سيمثل امام قاضيين حتى يتم إتمام التحقيقات في هذه القضية ،وذلك لان الشروط اللازمة لإطلاق النار لم تتوفر له”.

كما أوضح قائلاً: “ان الصور اكدت مسار سيارة الفتى القتيل النائل في حين قال الشرطي مطلق النار انه كان يخشى هروب السيارة وتسببها في اذى الاخرين”.

مواجهات متصاعدة

لقد تجددت المواجهات بين الشرطة والشبان المحتجين لـ الليلة الثانية على التوالي نتيجة مقتل نائل الذي عرف فقط بـ اسمه والحروف الأولى من اسم عائلته، “نائل م 17 عام” بـ رصاصة في صدره، حيث اطلق عليه شرطي عند نقطة تفتيش مروري يوم الثلاثاء 27 يونيو.

شاهد ايضا : حرق القرآن في السويد

وسرعان ما امتدت الاحتكاكات في مختلف ضواحي باريس ولا سيما في منطقة نانتير التي قتل بها نائل الى مدن ليون وليل وتولوز وذلك في حين نشر السلطات الالاف من رجال الامن حتى يتم السيطرة على الوضع الذي تم وصفه بالعنف والفوضى.

وقد قام عدد كبير من المحتجين بإحراق سيارات وعدد من عربات الترامواي في كلامار في منطقة أعالي الصين غربي باريس، كما تم اشعال النار في مدرسة في مدينة بيزون القريبة من نانتير، بالإضافة الى اشعال النار في مقر بلدية مون أون بارويل في ضواحي ليل شمالي فرنسا.

مقتل نائل فرنسا تنشر 40 ألف شرطي لمواجهة الاحتجاجات
مقتل نائل,

ولم ينتهي الامر عند ذلك بل تم اشعال النيران في سيارات عدة وألقيت قنابل حارقة على الشرطة، وذلك في تولوز جنوبي البلاد.

اقرا المزيد : مقتل الطفلة حنين البكري في عدن.. اليك تفاصيل الحادث

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا اخر الأحداث في فرنسا نتيجة مقتل نائل برصاص رجل شرطي، مما اثار غضب الكثير وقد ظهرت مظاهر الغضب علي الشارع الفرنسي ومن المحتمل ان كل هذه الأوضاع ستزداد في الفترة السابقة، وذلك من خلال موقع شبكة عراق الخير.

عمليات البحث ذات الصلة

  • نائل حول العالم ويكيبيديا
  • معنى اسم نايل في الإسلام

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights